أخبار عاجلةشئون عربية ودولية

قبل ساعات من انطلاق الأولمبياد.. شبكة القطارات الفرنسية تتعرض لأعمال “تخريب”

أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية (إس إن سي إف) تعرض شبكة القطارات فائقة السرعة في البلاد، لضرر بالغ بعد استهدافها بعدة حرائق متعمدة، قبل ساعات من انطلاق مراسم حفل افتتاح أولمبياد باريس.

وقالت الشركة إنها “ضحية عدد من الأعمال المتزامنة من التدمير المتعمد الذي أثر على خطوط السكك الحديدية عالية السرعة، الأطلسية والشمالية والشرقية”.

وبدوره أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة، جان بيار فاراندو، خلال مؤتمر صحفي، أن “الهجوم الضخم” على شبكة القطارات السريعة الذي يثير اضطرابات في حركة القطارات طوال عطلة نهاية الأسبوع، يطال 800 ألف راكب.

كما تم إغلاق الطريق المؤدية إلى استاد فرنسا، وهو أحد مواقع إقامة الألعاب الأولمبية. وقالت الشركة إن الإصلاحات جارية، مضيفة أن القيود قد تستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع.

من ناحية أخرى، أكد وزير النقل الفرنسي باتريس فيرغريت، أن خدمات السكك الحديدية في البلاد أصيبت بحالة من الاضطراب بعد سلسلة من الأعمال التخريبية المنسقة.

كما قالت شركة (يوروستار) إن خدماتها لتسيير القطارات بين لندن وباريس تعطلت بسبب أفعال تخريب في فرنسا، ما أسفر عن إلغاء عدة رحلات واستغراق أخرى وقتا أطول.

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس، انطلاقا من اليوم الجمعة وحتى 11 أغسطس/آب المقبل، دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، بعد 100 عام على تنظيمها في 1924، وذلك بحفل افتتاح غير مسبوق وسط تعزيزات أمنية استثنائية، وبأنظار مسلّطة على العديد من النجوم لترسيخ مكانتهم الأولمبية والعالمية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button