أخبار عاجلةالخطاب الإلهيتوب ستوري

قبل بداية موسم العمرة.. 350 شركة تطالب غرف السياحة بتطبيق الكوتة “أعرف السبب”

ارتفع عدد طلبات الشركات السياحية الدينية المعتمدة من وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة، بشأن تحديد عدد من المطالب خلال موسم العمرة الجديد 1446 هجريًا، وضمنها تحديد كوتة للتأشيرات.

وقال مصدر داخل غرفة شركات السياحة، في تصريحات خاصة، إن عدد الشركات المطالبة بتطبيق نظام الكوتة وصل إلى 350 شركة سياحية، وكل شركة منهم تقدمت بطلب رسمي لغرفة شركات السياحة ووزارة السياحة والآثار.

سبب مطالبة شركات السياحة بتحديد كوتة العمرة

وأشار المصدر إلى أن السبب في هذه الطلبات هو ما حدث خلال موسم الحج الماضي من السماسرة الذين استغلوا الحجاج وكانوا السبب في وفيات الكثير منهم، معلقا: الكوتة لتأشيرات العمرة تعمل بشكل كبير على القضاء وتحجيم السماسرة.

وتابع، تجتمع لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، اليوم الخميس وذلك لمناقشة الطلبات المقدمة من هذا العدد الكبير للشركات، متوقعًا تطبيق نظام الكوتة وفقًا لمطالب الشركات السياحية.

موسم العمرة الجديد

وسبق وحصلنا على نص الخطاب المُرسل من الشركات للغرفة وهو كالتالي:

السادة مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، نتقدم لسيادتكم بطلبنا هذا لأن تكون عمرة 1446هـ الموافق 2024/2025 م بسقف وكوتة وعددية تقسم على الشركات السياحية المرخصة، وذلك حفاظًا على الاقتصاد القومي ولمحاربة الكيانات الموازية التي تضر بالخزانة العامة وبالأخص العملات الصعبة نتيجة لاعتمادها على السوق الموازية في توفير العملة كونهم كيانات غير مرخصة وتعمل في الحج والعمرة ولا تكون السيطرة عليهم إلا من خلال تفعيل البوابة المصرية للعمرة وقرار وزير السياحة والآثار المفسر لقانون البوابة المصرية للعمرة.

الخدمات المقدمة للمعتمرين

وتابع نص الخطاب: وأيضا تفعيل حكم المحكمة الصادر بتاريخ 24/6/2023 بأن يتم معاملة كافة التأشيرات الصادرة من المملكة العربية السعودية، فيما عدا المستثناة بالضوابط والقانون كبرنامج عمرة كامل وشامل كافة الخدمات المقدمة للمعتمرين أو المسافرين تحت أي مسمى بغرض العمرة تأشيرة الزيارة – التأشيرة الشخصية – تأشيرة الترانزيت ولإصدار الباركود بجب أن يشمل البرنامج السكن بمكة المكرمة والمدينة المنورة – النقل – الإشراف – تذاكر السفر ذهابًا وعودة طيران – بري – بحري.

واستكمل نص الخطاب: هذا من أجل الصالح العام والقضاء على الكيانات غير الشرعية، والسماسرة الذين استغلوا المواطنين وقاموا بالنصب عليهم مما أدى لمشاكل تعلمونها جميعا.

 

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button