الشعلة

قبل أسبوع من بدء العام الجديد .. الحكومة تصدر بيانا هاما بشأن الغياب في المدارس 2023

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الدقائق القليلة الماضية من اليوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر الجاري، قراراً وزراياً بشأن الغياب في المدارس بالعام الدارسي الجديد 2023-2023.

الغياب في المدارس:

فصل دراسي
الغياب في المدارس

وكشف حجازي في نص قراره الذي حمل رقم 187 لسنة 2023، عن لائحة  الانضباط المدرسي ودرجات لحضور الطلاب والغياب في جميع مدارس جمهورية مصر العربية خلال العام الدارسي الجديد الذي من المقرر أن ينطلق في اليوم الأخيرة من الشهر الميلادي الجاري.

قرار عاجل :

فصل دراسي
الغياب في المدارس

وأكد وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم منح الطالب في سنوات النقل في المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية على ثلاثة درجات، في حالة إذا كانت نسبة الحضور الخاصة به تتراوح من بين 95% و100، فيما سوف يحصل الطالب الذي تتراوح نسبه حضور في المدرسة وعدم الغياب أثناء العام الدارسي الجديد، ما بين 85% إلى أقل من 90% على درجتين، فيما يحصل الطالب الذي لم يرتكب أى مخالفات من المستوى الأول والثانى والثالث على درجتين للانضباط السلوكى.

5 درجات لسنوات النقل:

وأشار حجازي في نص قراراه أن إجمالي ما سوف يحصل عليه الطالب في العام الدراسي الجديد 2023،  الخاصة بعد الغياب والحضور والانضباط في المدارس سيكون 5 درجات وذلك لسنوات النقل فقط حيث أن ذلك لا ينطبق على طلاب الصف السادس الابتدائي أو الصف الثالث الإعدادي أو الصف الثالث الثانوي العام أو الفني.

تشكيل لجنة الحماية المدرسية:

كما قرر وزير التعليم بتشكيل لجنة خاصة بالحماية المدرسية التي تكون مهمتها دراسة وتحليل واستقصاء اسباب الشكاوى والمشكلات السلوكية واتخاذ الاجراءات اللازمة لحل المشكلات التي تعرض عليها بالمدرسة وغيرها، بالإضافة إلي أن تتكون من رئيس مجلس الامناء والاباء والمعلمين نائبا ومسئول شئون الطلاب عضوبا و المعلمين من رواد الفصول يتم اختياره بالانتخاب من بين جميع رواد الفصول “عضوا” واخصائي اجتماعي “عضواً” واخصائي نفسي “عضواً” و مسئول الأمن بالمدارس إن وجد “عضواً

مقالات ذات صلة

موعد العاصفة الترابية في مصر.. تحذيرات من تقلبات الطقس السريعة

admin

القومي للبحوث الفلكية يكشف حقيقة تتعرض مصر لزلزال مدمر خلال الأسابيع المقبلة

admin

تحويل المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية بوردان إلى معهد عالي لتكنولوجيا النقل

admin