شئون عربية ودولية

قائد الحرس الثوري الإيراني: سنتصدى بقوة وحسم لأي تحركات إسرائيلية

قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، اليوم الاثنين، إن طهران جاهزة للاستجابة إلى الرد المنتظر من إسرائيل على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران منذ 6 أيام.

وأضاف “سلامي” في تصريحات إعلامية: “سنتصدى بكل قوة وصلابة وحسم لأي تحركات شريرة من العدو الصهيوني”، مطمئنًا الشعب الإيراني بقوله: “إننا في قمة الجاهزية للرد على الأعداء والدفاع عن البلاد”.

وتابع “سلامي”: “ملتزمون باستراتيجية المرشد الإيراني على خامنئي في عدم التهاون وعدم التسرع في الرد على تحركات العدو”، مشددًا على مواصلة طهران تقديم الدعم والإسناد لجبهة المقاومة، خصوصًا في لبنان وفلسطين.

وكشف قائد الحرس الثوري الإيراني، أن عملية “الوعد الصادق 2” التي شنّتها طهران، الثلاثاء الماضي، تعد “نقطة تحول في تعزيز القوة الردعية”.

يُذكر أن “الوعد الصادق2” اسم اختارته إيران لعملياتها العسكرية التي استهدفت فيها قواعد جوية ومراكز أمنية إسرائيلية، وذكرت تقارير إعلامية إيرانية أن ما يزيد على 80% منها أصابت أهدافها.

ووفقًا للحرس الثوري الإيراني فإن تلك الضربة جاءت ثأرًا لاغتيال حسن نصر الله وإسماعيل هنية والقيادي بالحرس الثوري عباس نيلفوروشان.

وهدد الحرس الثوري الإيراني بأن إسرائيل ستواجه موجة عنيفة من الهجمات، حال ردت على الضربة الصاروخية الإيرانية.

وفي وقت سابق، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الهجوم الصاروخي الضخم الذي شنّته إيران على بلاده بأنه “خطأ كبير” وقال إن طهران ستدفع ثمنه.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button