الشعلة

في ذكري رحيل ليلى فوزي.. تعرف علي رجال في حياة “جميلة الجميلات”

منح القدر الفنانة المصرية الراحلة ليلى فوزي جميع المقومات والصفات التي تجعلها تخترق القلوب.

امتلكت ليلى فوزي رصيدا كبيرا من الجمال، وحظا وافرا من خفة الظل، هذا بالإضافة لموهبة التمثيل التي صنعت منها نجمة لامعة في سماء الشهرة والأضواء.

وبمناسبة ذكرى رحيل جميلة الجميلات ليلى فوزي، التي تحل الأربعاء 12 يناير 2022، تلقي “العين الإخبارية” الضوء على أزواجها الـ3، الذين بحثت معهم عن الحب والاستقرار.

ولدت ليلى محمد فوزي إبراهيم في 20 أكتوبر 1918، لأب مصري كان يعمل بتجارة الأقمشة، وأم من أسرة تركية ثرية.

بدأت ليلى فوزي مسيرتها الفنية عام 1941، إذ شاركت بدور صغير في فيلم بعنوان “مصنع الزوجات”، وتوالت بعد ذلك أعمالها الفنية.

ويضم سجلها الفني ما يقرب من 85 فيلما و40 مسلسلا.

 

برعت “جميلة الجميلات” كما لُقبت في تقديم دور المرأة الأرستقراطية، وصاحبة الأصول العريقة، ومن أهم وأبرز أعمالها: “الناصر صلاح الدين” إنتاج 1963، و”ضربة شمس” أمام نور الشريف إنتاج عام 1980

الحب والزواج

تزوجت ليلى فوزي 3 مرات، الأولى بالفنان عزيز عثمان وكان يكبرها بـ15 عاما، تم انفصلت عنه بسبب غيرته الشديدة، ثم تزوجت بالفنان أنور وجدي.

ولا يعرف الكثير من الجمهور أن أنور وجدي أحب ليلى فوزي، قبل زواجه من ليلى مراد، وكشف ذلك بنفسه في حوار صحفي نشرته مجلة “آخر ساعة” المصرية عام 1954، إذ قال في حواره إنه قابل ليلى لأول مرة عام 1943 عندما أسند إليه دور البطل فى فيلم “من الجاني” وكانت هى تمثل فيه تحت رقابة والدها، الذى كان يلازمها باستمرار فدعاها وأبوها وأمها شقيقتها لتناول طعام العشاء فى منزله، وكان حديثه معهم تلميحًا إلى أنه يعيش وحده ويريد شريكة لحياته، فرحبت أمها به وظل يتردد عليهم يوميًا لمدة شهرين”.

وأكمل وجدي حديثه قائلا إنه حدد موعدا للخطبة ولكن الأسرة شكت فيه ورأت أنه متقلب المزاج ولذلك بعثت إليه مع رسول تقول له إن ليلى صغيرة في السن ولا يمكن تزويجها، واستطاعت هى أن تهرب من رقابة أبيها وقابلته وأعلنت استعدادها للهرب معه ولكنه خشى على مستقبله وطلبها أن تعتبر الأمر منتهيًا”.

مرت الأيام وتزوج أنور وجدي من ليلى مراد، وبسبب الغيرة الفنية انفصل عنها، وعاد لحبه القديم ولكنه لم يستمر مع ليلى فوزي سوى 9 أشهر، إذ كان يعاني من مرض مزمن ورحل عن الحياة.

وخاضت ليلى فوزي تجربة الزواج للمرة الثالثة من الإذاعي الكبير جلال معوض، وفي 12 يناير 2005، رحلت عن الحياة عن عمر ناهز الـ86 عاما.

مقالات ذات صلة

علي محمد الشرفاء يكتب: السلفية والسلفيون

admin

وظائف خالية في السعودية للرجال والنساء.. تعرف الشروط والوظائف المطلوبة وطريقة التقديم

admin

أخيرا هتعمل عُمرة مجانا.. طريقة الحصول على تأشيرة الزيارة الشخصية للسعودية

admin