فن ومنوعات

في ذكرى ميلاد عمدة الدراما المصرية.. نجوم رشحوا لتقديم أرابيسك قبل صلاح السعدني

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير صلاح السعدني الذي رحل عن عالمنا في أبريل الماضي، ويعد صلاح السعدني أحد أبرز أيقونات الدراما المصرية على مدار عقود وسنوات طويلة وقدم خلال مسيرته الفنية العديد من المسلسلات التي حظت بنجاح جماهيري هائل وتفاعل معها الجمهور بدرجة كبيرة، ومن أبرز الأعمال التي خلدت في تاريخ صلاح السعدني كان مسلسل أرابيسك، ولكن صلاح السعدني لم يكن المرشح الأول لتقديم شخصية حسن أرابيسك ولكن هناك العديد من النجوم كانوا مرشحين لبطولة المسلسل قبل السعدني، ونرصد في هذا التقرير أبرز النجوم الذين كانوا مرشحين لبطولة المسلسل .

عادل إمام

كان الزعيم عادل إمام المرشح الأول لبطولة مسلسل أرابيسك فأرسل أسامة أنور عكاشة سيناريو المسلسل لعادل إمام وبعد أن انتهى عادل إمام من قراءة السيناريو أبدى بإعجابه بالسيناريو لكنه طلب من أسامة أنور عكاشة أن يقوم ببعض التعديلات في السيناريو وهذا ما أغضب أسامة أنور عكاشة ورفض طلب عادل إمام قائلا “أنا مش ترزي”، فقرر عادل إمام الانسحاب من المسلسل .

 

محمود عبد العزيز

كان الساحر محمود عبد العزيز أيضا أحد أبرز النجوم المرشحين لبطولة المسلسل ولكن حسبما صرح المخرج جمال عبد الحميد في تصريحات تليفزيونية سابقة أن الساحر قرر الاعتذار لأسباب خاصة به .

 

أحمد زكي

قرر صناع المسلسل ترشيح الفنان أحمد زكي لبطولة المسلسل ولكنه كان منشغلا بتصوير فيلم ناصر 56، وكان قد طلب مهلة لحين الانتهاء من تصوير الفيلم، ولكن رفض أسامة أنور عكاشة ليلحقوا عرض المسلسل في رمضان .

 

 

نور الشريف ويحيي الفخراني

كان الفنان الراحل نور الشريف والفنان القدير يحيي الفخراني مرشحين لبطولة المسلسل ولكنهما اعتذرا لانشغالهما بمسلسلات أخرى في رمضان .

 

صلاح السعدني

إلى أن وقع الاختيار على الفنان صلاح السعدني الذي قدم المسلسل وحقق من خلاله نجاحا جماهيريا منقطع النظير وحظى المسلسل بتفاعل جماهيري هائل على مدار الوطن العربي .

 

مسلسل أرابيسك

عرض مسلسل “أرابيسك” عام 1994 وحقق المسلسل نجاحا جماهيريا كبيرا، ويعد المسلسل من بطولة صلاح السعدني وهدى سلطان وأبو بكر عزت وهالة صدقي وهشام سليم وكرم مطاوع وسهير المرشدي والمنتصر بالله، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج جمال عبد الحميد.

تدور أحداث القصة حول شخص يمتلك ورشة لصناعة الأرابيسك في حي شعبي، يتميز بالشهامة والرجولة والوقوف إلى جانب الآخرين في مشكلاتهم وأزماتهم، وهذا الشخص يسعى دائمًا بطبيعة شخصيته لحل مشاكل أهل الحي، مما يسبب له مشاكل بسبب تدخله في شئون الآخرين.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button