الشعلة

في ذكرى ميلاده كرم مطاوع… تعرف على عدد زيجاته

يحل اليوم الخميس، ذكرى ميلاد الفنان الراحل كرم مطاوع، والذي تميز بالثقافة وعشقه للفن، ولقب بقديس المسرح، فتميز بالتنوع والاختلاف في أعماله الفنية التي مازالت موجودة في قلوب محبينه.

ونتعرف علي أبرز المحطات في حياة الفنان كرم مطاوع من خلال التقرير التالي:

 

مولد ونشأة كرم مطاوع

ولد الفنان كرم مطاوع في دسوق بكفر الشيخ عام 1933م، والتحق بكلية الحقوق، كما التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية أثناء دراسته بالكلية، ثم تخرج من الكلية والمعهد في نفس العام.

وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس ثم بكالوريوس المسرح من المعهد العالي للدراما عام 1956، ثم حصل على بعثة لدراسة الإخراج فى إيطاليا استمرت 5 سنوات، ودرس فى الأكاديمية الوطنية للفنون الدرامية بروما.

سافر الفنان كرم مطاوع العديد من الدول الأوروبية أبرزها إنجلترا وفرنسا وألمانيا والنمسا في رحلة فنية ليتعرف على الاتجاهات الحديثة فى فنون المسرح، وعاد إلى مصر فى أوائل عام 1964 ليعمل أستاذا فى معهد الفنون المسرحية.

سافر للجزائر وعمل أستاذا لطلبة المعهد الوطنى للفنون الدرامية بجانب عمله كأستاذ فى معهد الفنون المسرحية، وعمل أيضا مديرا لمسرح الجيب، ومديرا للمسرح القومى والمسرح الغنائى ورئيسا للمركز القومي للسينما وللبيت الفني للمسرح، حصل على وسام الفنون من الدرجة الأولى من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

عدد زيجاته

تزوج الفنان كرم مطاوع من الدكتورة الإيطالية ميريث فالجوم أو مارجريتا حيث تعرف عليها أثناء منحة في روما وتم الزواج بينهما في أثناء زيارة لهما لمصر عام 1962، وأنجب منها ولدين عادل وكريم ثم انفصلا بعد سنوات وسافرت إلى بلدها بصحبة ابنيها.

ثم بعدها تزوج من الفنانة  سهير المرشدي، وأنجبت له ابنته الفنانة حنان مطاوع، واستمر زواجهما 20 عاما.

وبعد انفصالهما تزوج كرم مطاوع للمرة الثالثة والأخيرة، لفترة قصيرة من الإعلامية والمذيعة ماجدة عاصم.

أهم أعماله الفنية 
أخرج أعمالا كثيرة أبرزها الحسين ثائرًا، إيزيس، ديوان البقر، بالإضافة إلى تقديمه عددا من الأعمال الدرامية في السينما والتليفزيون كممثل مثل أرابيسك، المنسي، الذكاء المدمر.
معركة النقيب ناديه، لحظة خطر، ومسلسل
الصبر في الملاحات، إمرأه وثلاثة وجوه، وغيرها من الأعمال.

 

سبب وفاة كرم مطاوع

توفي الفنان كرم مطاوع نتيجة اصابته بمرض السرطان.

مقالات ذات صلة

من البيت.. تعرف علي خطوات استخراج شهادة مخالفات السيارة

admin

الخطيب يتفقد المشروعات الإنشائية بفرع زايد ويطلب الالتزام بالمخطط الزمني

admin

البرهان: معركة الكرامة ستنتهي بدحر التمرد وهزيمته

admin