الشعلة

في ذكرى رحيل طلعت زكريا.. تعرف على مسيرته الفنية

تحل علينا اليوم الأحد، ذكرى وفاة الفنان الراحل طلعت زكريا، صاحب الأدوار الكوميدية، في مسيرة فنية بلغت 35 عاماً، حيث ترك وراءه بصمة كبيرة في عالم الفن.

 

وفي السطور التالية نستعرض معكم, أبرز ملامح حياة الفنان الراحل طلعت زكريا، ومشواره الفني.

طلعت زكريا من خريجى المعهد العالى للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج عام 1984، وكانت بداياته على المسرح، حيث التحق بفرقة الإسكندرية المسرحية وقصر ثقافة الحرية، وقدم من خلالهما العديد من المسرحيات وشارك فى أول فيلم له عام 1984 بعنوان «حادي بادي» من بطولة الفنان سمير غانم، ودلال عبد العزيز، ونورا.

توفي بعد رحلة مع المرض لم تكن سهلة، فقد مر بالعديد من المواقف الصعبة، أبرزها مرضه الذي تسبب في دخوله غيبوبة لمدة شهرين كاملين، وصف وقتها بأنها مات إكلينيكياً، قبل عودته للحياة بعدها ليقدم العديد من الأدوار.

شارك طلعت زكريا في بطولة عدد كبير من الأفلام منها حريم كريم، وسيد العاطفي، وحاحا وتفاحة، وجاءنا البيان التالي، وأبو علي، لكن يعد فيلم طباخ الريس، من أشهر أعماله الفنية، كما شارك في أكثر من 172 عمل فني.

في عام 2011 تعرض طلعت زكريا لأزمة كبيرة بعد وضع اسمه فيما يطلق عليه بالقائمة السوداء للنجوم الذين هاجموا ثورة 25 يناير، وتأثرت نجوميته لفترة وانطلقت دعوات لمقاطعة أعماله، لكنه عاد من جديد وشارك في بطولة عدد من المسلسلات.

مقالات ذات صلة

قبل عرض الحلقة الثانية.. إليك أبرز تفاصيل مسلسل الصفارة

admin

قرار عاجل من إدارة الأهلي بعد الهزيمة من صن داونز

admin

لو ملحقتش تسجل.. تعرف علي الكليات المتاحة للمتخلفين عن تنسيق المرحلة الأولى علمي علوم

admin