الشعلة

فيفا يعلن سحب تنظيم كأس العالم للشباب من إندونيسيا.. لهذا السبب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن سحب تنظيم بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً من إندونيسيا، بعد أن كان مقرر إقامتها في الفترة من 20 مايو حتى 11 يونيو من العام الجاري.

وكان الاتحاد الإندونيسي في وقت سابق قد أعلن رفضه دخول منتخب إسرائيل إلى البلاد للمشاركة في نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً، وهو الأمر الذي وضع الاتحاد الدولي في حالة ارتباك.

ونشر الفيفا بيان رسمي علق فيه:”بعد اجتماع اليوم بين رئيس الفيفا جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إريك ثوهير، قرر الفيفا، بسبب الظروف الحالية، استبعاد إندونيسيا من استضافة كأس العالم تحت 20 سنة، وسيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن ، مع بقاء تواريخ البطولة حاليًا دون تغيير. قد يتم أيضًا تقرير العقوبات المحتملة ضد الاتحاد الإندونيسي في مرحلة لاحقة”.

 

وأضاف البيان قائلاً :”يود الفيفا أن يؤكد أنه على الرغم من هذا القرار، فإنه لا يزال ملتزمًا بمساعدة الاتحاد الإندونيسي بنشاط، بالتعاون الوثيق وبدعم من حكومة الرئيس ويدودو، في عملية تحول كرة القدم الإندونيسية بعد المأساة التي حدثت في أكتوبر 2022. الأعضاء من فريق فيفا سيستمر في التواجد في إندونيسيا في الأشهر المقبلة وسيقدم المساعدة المطلوبة للاتحاد الإندونيسي، تحت قيادة الرئيس ثوهير”.

 

وأكدت عدة تقارير صحفية، أن سبب قيام الفيفا بسحب تنظيم مونديال الشباب تحت 20 عاما من إندونيسيا، جاء بسبب رفض الحكومة الإندونيسية مشاركة إسرائيل فى البطولة على أراضيها، والمطالبة بحظرها.

وتواجه الحكومة الإندونيسية مشاكل مع إسرائيل، وهو الأمر الذي دفع فيفا إلى تأجيل إقامة قرعة بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً، قبل أن يعلن عن سحب التنظيم من إندونيسيا.

مقالات ذات صلة

بشرى للمواطنين .. الحكومة تكشف موعد انخفاض الأسعار

admin

القوى العاملة: توجيهات مباشرة من الرئيس السيسي بشأن العمالة الغير منتظمة

admin

نتيجة مباراة السعودية وبولندا في كأس العالم.. رفاق ليفاندوفسكي يسقطون الأخضر بثنائية

admin