الشعلة

فيتنام تسجل أول إصابة بفيروس جدري القرود

أعلنت السلطات الصحية في فيتنام، اليوم الإثنين، تسجيل أول إصابة بفيروس جدري القرود في البلاد، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء رويترز.

أول إصابة بفيروس جدري القرود في البلاد

وقالت وزارة الصحة، إنه تم العثور على أول حالة مصابة بفيروس جدري القرود، في مدينة هوشي الفيتنامية، دون التصريح بأي تفاصيل عن الحالة الصحية للمريض.

وفي وقت سابق، وضعت منظمة الصحة العالمية، تصنيفًا جديدًا بشأن أعراض فيروس جدر القرود.

الصحة العالمية تضع تصنيفًا جديدًا لجدري القرود

وقالت المنظمة، في بيان لها، إنها وضعت تصنيفًا للصحة العامة لدعم مراقبة الوباء المعلوماتي، وتوليد الرؤى لمحادثات جدري القرود.

وأضاف البيان: تقدم الوثيقة الفنية لمحة عامة عن كيفية تطبيق الاستماع الاجتماعي على محادثات جدري القرود، التي يمكن استخدامها لتوليد رؤى عن وباء المعلومات لاستجابة الصحة العامة.

وتابع البيان: تستخدم التصنيفات لتنظيم التحليلات وإطارها بشكل أفضل، لاسيما عند دمج مصادر البيانات من مختلف الأنواع والجودة.

وأكدت منظمة الصحة، أنه تم استخدام هذا النهج لأول مرة خلال فيروس كورونا، عندما طورت منظمة الصحة العالمية (WHO)، لدمج مصادر بيانات متعددة عبر الإنترنت وغير متصل لإنشاء توصيات أسبوعية للعمل.

وأكدت أن الاستماع الاجتماعي، هي منهجية يتم من خلالها تجميع المحادثات عبر الإنترنت وغير المتصلة في رؤى قابلة للتنفيذ، وتم تكييفها لاستجابة الصحة العامة لتوفير طريقة للسلطات الصحية، لتطوير رؤى في الوقت الفعلي من التغييرات في ملايين المحادثات العامة اليومية وبرامج وتدخلات مصممة بشكل أفضل لاحتياجات المجتمعات.

مقالات ذات صلة

برغم أنها المشروب السحري للطاقة.. منافع أخرى للقهوة اعرفها

admin

أهم فوائد الطعمية.. تعرف عليها

admin

كيف تحمي بشرتك من أضرار استخدام “الكحول”؟

admin