الشعلة

فى 24 ساعة.. عالج الإمساك المزمن بهذه الحيل.. اعرفها

الإمساك المزمن من المشاكل التي يعاني منها البعض ، ويزيد من تعرض الشخص لعدم القدرة على ممارسة أي أنشطة ، أو مهام يومية ، ويحتاج الشخص إلى إجراء تغييرات في نمط الحياة اليومي لعلاج هذه المشكلة ، لأنه قد يعرضك لذلك. للدوخة والتوتر والتشنجات الشديدة ، وبالتالي تعرف على طرق العلاج السريعة وفقًا لموقع “EVERYDAYHEALTH” ، بما في ذلك:

أكثر من تناول مكملات الألياف ، لأنها أسرع وأفضل طريقة لزيادة حركة الأمعاء والتخلص من الإمساك ، لذلك تناول الشوفان والقمح والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات بكثرة ، وكلها حيل غذائية كبيرة تساهم بشكل كبير في علاج الامساك.

في حالة استمرار الإمساك لأكثر من أسبوع ، يجب تناول أدوية مسهلة ، ولكن بعد استشارة الطبيب ، لأنها تساهم بشكل كبير في القدرة على إخراج البراز بسهولة.

حقنة شرجية ، هناك أنواع عديدة منها ، لكن يمكنك استخدام النوع الذي يخفف البراز بدرجة كافية لتسهيل عملية خروجه من الأمعاء.

يمكنك استخدام تحميلة المستقيم التي تساعد على تنشيط الأمعاء وتليين البراز ، لذلك يمكنك الاستفسار عنها لأنها مسؤولة عن القضاء على الإمساك.

تعتبر ممارسة الرياضة يومياً من الحيل الجيدة التي تساهم بشكل كبير في علاج الإمساك ، ويتم ذلك عن طريق المشي أو السباحة ، لذا فإن الجمع بينهما من التمارين التي تساهم بشكل كبير في تنشيط الدورة الدموية ، وتحسين عمل الأمعاء.

أكثر من تناول السوائل التي تساهم بشكل كبير في علاج الإمساك وخاصة الماء.

 

مقالات ذات صلة

“عقار ثوري” يخفف أعراض مرض جلدي مؤلم

admin

أطعمة تحسن حالتك المزاجية وتخلصك من الاكتئاب

admin

14 ألف إصابة بجدري القرود في أمريكا

admin