الشعلة

فى ذكرى ميلاده.. محطات تاريخية وأسرار جديدة فى حياة الراحل سمير غانم

تمر اليوم الإثنين 15 يناير ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير غانم، الذي ولد فى مثل هذا اليوم عام 1937 وترك خلال مشواره الفني أعمالاً أثرت في قلوب الجمهور، وذلك من خلال الكوميديا والضحكات التي كان يقدمها خلف شاشات التليفزيون، وتوفى بعد صراع مع كورونا عام 2021.

ولد سمير غانم فى عرب الأطاولة من محافظة أسيوط، مصر عام 1937 وتخرج سمير غانم من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكوّنوا معًا فرقة ثلاثى أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائى كوميدى لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة) و(روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا فى عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحى لهما معًا هو مسرحية (أهلاً يا دكتور).

وشارك سمير غانم فى بطولة 150 فيلما أشهرها “30 يوم فى السجن، وأميرة حبى أنا، والبنات عايزة إيه، وإحنا بتوع الإسعاف، والمجانين الثلاثة، منتهى الفرح، والقاهرة فى الليل، وحب على شاطىء ميامي، وإضراب الشحاتين، والعميل 77، وأهلا يا كابتن، ولاد الحلال”، وتألق أيضا على شاشة التلفزيون، وقدم 70 مسلسلا أبرزها “كابتن جودة، أهلا فطوطة، حكاية ميزو، الكبير أوي، ناس بالمقلوب، تركة جدو، رجل شريف جدا”.

فى ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه فى سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتى (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد فى رمضان فى أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون، ويعتبر واحدا من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحى.

تزوج سمير غانم ثلاث مرات فى حياته إحداهما من سيدة من الصومال ولم يستمر الزواج طويلا ثم تزوج من سيدة أخرى والتى لم يستمر أيضاً إلى أن تزوج من الممثلة دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائمها معاً فى مسرحية أهلا يا دكتور، وأنجبا ابنتين هما دنيا وأمل الشهيرة فى التلفزيون باسم “إيمى”.

مقالات ذات صلة

تجتمع شهريا.. تفاصيل لجنة مراقبة أسعار السلع في مصر

admin

6 جثامين و8 مصابين على الطريق.. تعرف علي تفاصيل حادث مروع بطريق الكريمات

admin

بعد صدور قرار جديد.. أعرف القصة الكاملة لتحريم صيد الحمام في نادي الصيد

admin