الشعلة

فى ذكرى ميلادها.. أبرز محطات فى حياة الفنانة ماجدة صباحى

تحل اليوم الذكرى الـ92 لميلاد الفنانة الراحلة ماجدة صباحي، حيث أنها من مواليد 6 مايو عام 1931، كما أنها واحدة من أبرز نجمات السينما المصرية في التسعينات، واشتهرت بإتقانها الشديد لأدوارها وأعمالها، واستمر عطاءها الفني لأكثر من 40 عاما، حتى رحلت عن عالمنا 16 يناير عام 2020.

مولدها

ولدت ماجدة صباحي في مدينة طنطا، واسمها الحقيقى عفاف علي كامل أحمد عبد الرحمن الصباحي، كان يعمل والدها موظفاً في وزارة المواصلات، أكملت دراستها في طنطا حتى حصلت على بكالوريا فرنسية، أحبت التمثيل من الصغر حيث قامت بأداء دورها الأول وعمرها 5 أعوام فقط فاختارت اسم ماجدة لتغطية عملها في التمثيل، وكانت إطلالتها الأولى أمام الراحل اسماعيل يس في فيلم الناصح عام 1949، وبعدها توالت مشاركاتها في الأعمال الفنية أمام كبار النجوم، حيث قدمت فيلم “المراهقات” مع رشدي أباظة، و “الحقيقة العارية” مع إيهاب نافع وشكري سرحان.

ماجدة صباحى ممثله مصريه أشتهرت بأدوارها عام 1949 إلى 1994 وكانت حاصله علي البكالوريا االفرنسية، ولدت في طنطا وبدأت حياتها العمليه وهي في عمر الـ 15 سنه دون معرفه أهلها بهذا الأمرفكان والدها موظفا فوزارة المواصلات، حيث كانت بدايتها الحقيقيه عام 1994 في فيلم الناصح اخراج سيف الدين شوكت مع اسماعيل ياسين وأختيرت ماجده كعضو لجنه السينما بالمجالس القوميه المتخصصة.

تكريمها

حصلت الفنانة ماجدة صباحى، على العديد من الجوائز فمهرجان دمشق الدولي وبرلين وفينسيا ، وكونت شركه أفلام ماجده لأنتاج الأفلام وأنتجت من أفلامها “جميلة” و”هجره الرسول”

حياتها الزوجية

تزوجت الفنانه ماجدة من إيهاب نافع عام 1963 وأنجبت منه أبنتها غادة وبعد طلاقها لم تتزوج مره أخري.

أهم أعمالها

شاركت ماجدة فى العديد من الأفلام ومن أبرزأعمالها الفنية، “ونسيت أني امرأة” ، “عندما يتكلم الصمت”، “حدوتة مصرية” ، “العمر لحظة”.

كما شاركت فى مسلسلات إذاعية ومنها، “الكلمة الأخيرة ، العمر لحظة ، فى سبيل الحرية ،الحياة قصيرة قصيرة ، أعلنت عليك الحب”.

وفاتها

وتوفت ماجدة صباحى، يوم الخميس 16 يناير 2020 في القاهرة عن عمر يناهز 89 عاما وأقيمت صلاه الجنازه عقب صلاه الجمعه 17 يناير 2020 بمسجد مصطفي محمود في مدينه الجيزه وقررت أسرتها دفنها في مدينه السادس من أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زلزال بقوة 4.41 ريختر يضرب جنوب غرب الطور.. للمرة الثانية

admin

باربي وأوبنهايمر من بينها.. ترشيحات جوائز جولدن جلوب 2024

admin

دراسة:السمنة تزيد حالة المصابين بفيروس كورونا سوءا وقد تؤدي إلى جلطات دموية في الرئتين

admin