الشعلة

فوز الأهلي بثنائية نظيفة أمام القطن في دوري أبطال افريقيا

استعاد الأهلي المصري توازنه بفوز سهل على حساب ضيفه القطن الكاميروني (3-0)، مساء اليوم السبت على ملعب السلام بالقاهرة، في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى للمجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا.

تقدم محمد شريف بعد مرور 53 ثانية للأهلي، ثم أحرز الجزائري أحمد قندوسي الهدف الثاني (40)، وسجل الواعد رأفت خليل الهدف الثالث (90+2).

ورفع الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر رصيده إلى 4 نقاط، محتلا المركز الثالث بينما يقبع القطن في المركز الأخير بلا نقاط.

ويتصدر ترتيب المجموعة صن داونز الجنوب أفريقي برصيد 7 نقاط، بينما يحتل الهلال السوداني المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

استحق الأهلي الفوز بكل المقاييس بعد أداء مقنع وضغط هجومي منذ البداية ومحاولات لاستعادة الانتصارات بعد التعادل في آخر مباراتين أمام صن داونز ب دوري الأبطال والداخلية بالدوري.

هدف مبكر

بدأ الأهلي المباراة بضغط هجومي سريع وسجل هدفا مبكرا بعد 53 ثانية، مستغلا تمريرة عرضية من جانب طاهر محمد طاهر وأودع شريف الكرة في الشباك ببراعة.
واصل الأهلي محاولاته من أجل تعزيز التقدم، ووجه طاهر تصويبة قوية مرت بجوار القائم ثم انطلاقة جديدة من المتألق طاهر ولكن الدفاع أبعدها بسهولة.

ظهرت أول ملامح خطورة القطن بتسديدة بجوار القائم، وأضاع حمدي فتحي محاولة قريبة، بعدما سدد في يد الحارس ثم كرة أخرى علت العارضة من جانب حمدي فتحي.

تعرض محمد شريف للإصابة بعد مرور 32 دقيقة وشارك على حسابه شادي حسين، وتراجع أداء الأهلي مع محاولات من القطن لشن هجمات سريعة على مرمى القطن.

بصمة قندوسي

ونجح أحمد قندوسي في تسجيل الهدف الثاني للأهلي من ضربة رأس رائعة مستغلاً كرة عرضية متقنة من جانب علي معلول ليحولها اللاعب الجزائري في الشباك الكاميرونية في الدقيقة 40.

ضاعت محاولة أخرى للأهلي عن طريق شادي حسين ثم كرة أخرى من جانب بيرسي تاو وخرج الشوط الأول بتقدم سهل للأهلي على حساب القطن.

أجرى القطن 3 تبديلات دفعة واحدة مع بداية الشوط الثاني، بمشاركة رامسيس نيجمزو وعبد الرحمن دامان وموشود كاسالي والذي أضاع فرصة التسجيل من كرة عرضية واستلام رائع في منطقة الجزاء وتسديدة أبعدها ياسر إبراهيم.

أبعد حارس القطن هدفا للأهلي بضربة رأس من محمد عبد المنعم، وأمسك الحارس تمريرة بينية من قندوسي.

وتراجع أداء الفريق الأحمر بشكل ملحوظ في الشوط الثاني وأشرك كولر الثنائي مروان عطية ورأفت خليل بدلا من ديانج وطاهر.

حاول القطن الوصول لمرمى الأهلي باختراق الأطراف، وأبعد ياسر إبراهيم انطلاقة كاميرونية وأشرك الفريق الأحمر الثنائي محمد أشرف وأحمد نبيل (كوكا) بدلا من حمدي فتحي وبيرسي تاو.

ضربة ثالثة

تحول معلول لمركز الجناح الأيسر في الدقائق الأخيرة، ونال شادي حسين إنذارا بداعي إدعاء السقوط بعد هجمة سريعة وانفراد بمرمى القطن ولكنه سقط أرضاً في منطقة الجزاء.

وسجل رأفت خليل لاعب الأهلي الواعد الهدف الثالث في الدقيقة (90+2) من تمريرة عرضية أرسلها علي معلول وحولها رأفت في مرمى القطن ليخرج اللقاء بفوز سهل للفريق الأحمر.

مقالات ذات صلة

البرلمان يوافق نهائيا على قانون حماية المنشآت الحيوية في الدولة

admin

افتتاح معرض فيصل الرمضاني للكتاب .. تعرف علي قائمة بأسعار الموسوعات والكتب الدينية

admin

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس.. وتوجه نصائح للمواطنين

admin