الشعلة

فوائد مشروب البامية للجسم «عصير غني بالفيتامينات والمعادن»

انتشرت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن مشروب البامية وما إن كان له فاعلية صحية أم لا، ورغم غرابته، وربما يتخيل البعض مذاقه السيئ، إلا أن هناك من تحدث عن فوائده الكبيرة.
بدأ كثيرون يقبلون على تجربة مشروب البامية، وهو شراب ناتج عن نقع بعض حبات البامية النيئة في الماء على أمل الحصول على كل فوائد البامية لكن دون تناولها فعليا.
وأشار إلى امتلاك البامية الكثير من المغذيات التي يمكن أن تعود بالنفع على الجسم، ومن ضمنها 7 أنواع من أصل 8 أنواع لفيتامين “بي”، وكذلك فيتامينات “إيه”، و”سي” و”كي”، ومغذيات أخرى مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والفوسفور، والزنك، والحديد، والنحاس، والمغنيسيوم، والسيلينيوم والفلورايد، بما يعني أنها نبات ذو قيمة غذائية عالية.

هل يقدم مشروب البامية نفس الفوائد أم لا؟

الفوائد الصحية للبامية؟

أشارت دراسة بحثية إلى أن البامية غنية بمركبات الفلافونويد والبوليفينول، التي تحوي مضادات أكسدة قوية، يمكنها حماية الخلايا من الجذور الحرة المسببة للسرطان. وعلاوة على ذلك، تحتوي البامية أيضا على فيتاميني (إي وسي)، بالإضافة لخصائصها المقاومة للسرطان.
والبامية هي واحدة من الخضراوات المفيدة بشكل خاص للأمعاء، فهى غنية بالألياف وتناولها يقلل من أعراض متلازمة القولون العصبى، كما تحتوى البامية على فيتامين أ الذى يساعد في دعم صحة العين والجهاز المناعى، وبالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية وفقا لما نشره موقع ” wellandgood”.

هل لمشروب البامية نفس الفوائد؟

رغم تفاوت الآراء في تلك الجزئية، لكن لم تجرى بحوث كافية لتحديد المستوى المضبوط للمغذيات التي يمكن أن يحتويها منقوع البامية مقارنة بما هو موجود في البامية النيئة نفسها.
ومع هذا، فقد سبق أن وجدت دراسة أجريت عام 2019 أنه يمكن نقع معادن مثل البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم وفيتامينات مثل (إيه وسي) بشكل فعال في الماء بنسب مفيدة للجسم.

مقالات ذات صلة

تعرف علي جدول مباريات اليوم الأحد 25 فبراير 2024.. والقنوات الناقلة

admin

الإمارات والصين تطلبان اجتماع مجلس الأمن بشأن التطورات بالمسجد الأقصى

admin

«عربيات بنص التمن».. الحكومة تعلن بيع سيارات بأسعار مخفضة للمواطنين

admin