الشعلة

فوائد (عين الجمل): عديدة ومذهلة!

عين الجمل تعد من المكسرات غالية الثمن، إلا أن فوائد عين الجمل عديدة ومذهلة، للصحة وللبشرة أيضا، ويعشق الكثيرين طعم عين الجمل، ولكن قد لا يعلم البعض فوائد عين الجمل الصحية، والتي تجعله من أهم أنواع المكسرات للجسم، لما يحتوي عليه عين الجمل من فيتامينات ومعادن ودهون صحية، يحتاجها الجسم.

أهمية عين الجمل للجسم

وتؤكد دكتورة هدى مدحت اخصائية التغذية العلاجية، أن عين الجمل غني بالبروتين والألياف والأحماض الدهنية الأساسية، والعديد من الفيتامينات مثل A، C، D، E، K وفيتامين (ب) المركب، والعديد من المعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك، مما يجعله يعالج الكثير من الامراض، ويحمي الجسم أيضا من الكثير من المشاكل الصحية.

وتستعرض دكتورة هدى في السطور التالية، اهم فوائد عين الجمل للصحة.

 

عين الجمل يعالج قرحة المعدة

يمكن استخدام حليب عين الجمل للتخلص من قرحة المعدة، ويمكن تحضيره من خلال غلي بعض منه في الماء، ثم طحنه بالماء جيدا، واستخدام هذا السائل بعد إضافة العسل.

ويتم شرب هذا الخليط 2-3 مرات في اليوم، وسوف تتلاشى قرحة المعدة نهائيا.

منظف للدم

يمكن عمل مشروب ساخن كالشاي من أوراق عين الجمل، والتي يمكن شراؤها من عند العطار، وهي تساعد في تنظيف وتنقية الدم من أي سموم، مما يساعد الكبد والكلى على العمل بكفاءة.

يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

وتناول عين الجمل بشكل منتظم يساعد على الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء، كما أنه يساعد على خفض نمو الأورام عند مرضى السرطان، وهذا يرجع إلى المواد المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها، وبشكل خاص “الفيتوسترولس”.

 

عين الجمل لجمال البشرة

عين الجمل يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية الأساسية وفيتامين E؛ مما يجعله يساعد في الحفاظ على صحة ونضارة الجلد، كما أنه يبطئ عملية الشيخوخة، وأحماض أوميجا 3 الدهنية تعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين التي تحافظ على شباب بشرتك للأبد.

صحة الدماغ

وكشفت دراسة بحثية أن تناول حفنة من عين الجمل بانتظام يساعد على تحفيز قدرة الدماغ، ويحسن التركيز والذاكرة، ويحسن الأداء المعرفي.

صحة القلب

الجوز أو “عين الجمل” مصدر غني للأحماض أوميجا 3 الدهنية، ومن المعروف أن هذه الأحماض الدهنية تحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم، كما أنه يعمل على رفع مستوى الكوليسترول الجيد في الجسم.

لذلك فالاستهلاك المنتظم لعين الجمل يمكن أن يحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية وأمراض الشرايين التاجية وغيرها من الأخطار المرتبطة بالقلب.

الأمراض الالتهابية

إلى جانب حماية القلب، فالأوميجا 3 الأحماض الدهنية، لديها القدرة على معالجة الأمراض الالتهابية مثل الربو، والصدفية، والأكزيما والتهاب المفاصل الروماتويدي.

تعزيز جهاز المناعة

عين الجمل يحتوي على مضادات للأكسدة ، التي تعزز جهاز المناعة، وتحمي الجسم من الشيخوخة والسرطان والاضطرابات العصبية.

عين الجمل يساعد على انقاص الوزن

يساعد عين الجمل في زيادة عملية حرق السعرات الحرارية، كما أن الدهون التي يحتوي عليها، هي دهون صحية، لذلك فهو يساعد في فقدان الوزن.

مقالات ذات صلة

هل يجب منع الطفل من الرضاعة حال إصابة الأم بكورونا؟.. طبيب يُجيب

admin

هيئة كبار العلماء للنساء: حذار من هذا الفعل المحرم

admin

الصحة العالمية تعلن تسجيل 2.3 مليون إصابة جديدة بكورونا ووفاة 15 ألف حالة

admin