الشعلة

فوائد عصير الكرفس بالتوت لصحة متينة

يعتبر الكرفس أحد أنواع الخضروات التي تقدم العديد من الفوائد الصحية المهمة، ما يجعل العصير المصنوع منه يحمل ذات الفوائد وربما أكثر. فهو غني بنسب عالية من المواد الغذائية المختلفة منها الألياف، البوتاسيوم، المنغنيز، حمض الفوليك ومضادات الأكسدة المنوّعة.
أما التوت فهو يعتبر من الفواكه الموسمية الغنية جداً بالمعادن والفيتامينات المختلفة، مثل فيتامين C، فيتامين K ،الحديد، البوتاسيوم والكالسيوم..
حول فوائد عصير الكرفس بالتوت تؤكد الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج لـ”سيدتي نت” أن “هذا العصير يوازن مستويات السكر بالدم، يخفّف أعراض الربو والحساسية، يساهم في الوقاية من مرض الزهايمر، يزيد من الشعور بفقدان الشهية، مما يؤدي إلى خسارة الوزن الزائد ويرطّب الجسم”. وتتابع متحدثة بالتفصيل عن فوائد عصير الكرفس بالتوت في الآتي:

فوائد عصير الكرفس بالتوت والتهاب المفاصل

يحتوي عصير الكرفس بالتوت على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تساعد على علاج التهاب المفاصل أو الحماية من الإصابة به، يعود السبب إلى قدرة مضادات الأكسدة على منع جهاز المناعة من إبداء ردود فعل تعزّز التهاب المفاصل وتفاقم الحالة.

فوائد عصير الكرفس بالتوت والسرطان

من فوائد عصير الكرفس بالتوت أنه يساهم بالوقاية من خطر الإصابة بالسرطان، حيث يحتوي هذا العصير على نوع خاص من مضادات الأكسدة يساعد في الوقاية من السرطانات والتخفيف منها عبر كبح نمو وانقسام بعض أنواع الخلايا السرطانية في الجسم، منع انتشارها لأماكن أخرى في الجسم، وتعزيز تأثير العلاج الكيماوي للسرطان مع تخفيف أعراضه الجانبية السلبية في الوقت ذاته.

فوائد عصير الكرفس بالتوت وجهاز الدوران

يساعد عصير الكرفس بالتوت على تحسين صحة جهاز الدوران والقلب بشكل عام؛ إذ إن تناوله بانتظام يساعد على خفض مستويات الكولسترول الضارّ في الجسم، خفض ضغط الدم المرتفع، خفض فرص الإصابة بالنوبات القلبية وفشل القلب.

فوائد عصير الكرفس بالتوت والتخلص من السموم

من فوائد عصير الكرفس بالتوت أنه يساعد على تنظيف الجسم من السموم والفضلات، ويعود ذلك إلى خصائصه المدرّة للبول ولقدرته على تحسين الهضم بشكل عام.

فوائد عصير الكرفس بالتوت والجهاز الهضمي

يملك عصير الكرفس بالتوت الكثير من الإمكانيات لعلاج مختلف اضطرابات الجهاز الهضمي لأنه يحتوي على الكثير من الألياف المفيدة للصحة.

فوائد عصير الكرفس بالتوت والدورة الدموية

يحتوي عصير الكرفس بالتوت على نسبة عالية من الحديد، الذي بدوره يساعد في عملية إنتاج خلايا الدم الحمراء بشكل كبير. هذا يعني أن الجسم سيقوم بزيادة توزيعه للأكسجين على الأنسجة والأعضاء المهمة، مما يساعد على زيادة التمثيل الغذائي وتحسين وظائف تلك الأجزاء أيضاً.

فوائد عصير الكرفس بالتوت وتحسين الرؤية

يساعد شرب عصير الكرفس بالتوت بشكل يومي على تحسين الرؤية، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين A، الذي يعتبر ممتازاً لتقوية البصر وتخفيف إجهاد العين. كما أنه يعمل على حماية العين من الجذور الحرّة التي من الممكن أن تسبّب فقدان البصر.

فوائد عصير الكرفس بالتوت للبشرة والشعر

يساعد تناول عصير الكرفس بالتوت في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة فيه تسهم في حماية البشرة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المختلفة.
وتشمل فوائد عصير الكرفس بالتوت تحسين نمو الشعر، الحفاظ على لونه الطبيعي وحمايته من التقصّف.

فوائد عصير الكرفس بالتوت وصحة العظام

بفضل احتوائه على المغنيسيوم، الكالسيوم، الفسفور، الحديد وفيتامين ك K فإنَّ هذا العصير يساعد في بناء أنسجة العظام وتقويتها؛ مما يعتبر مهماً ولا سيما مع التقدّم بالعمر، وذلك من أجل الحماية من الإصابة بهشاشة واضطرابات العظام.

فوائد عصير الكرفس بالتوت والمناعة

يحتوي عصير الكرفس بالتوت على نسبة عالية من فيتامين سي C، والذي يعمل بدوره كخط دفاع ضدّ أي مرض أو مسببات الأمراض الغريبة في الجسم.

مقالات ذات صلة

“الصحة العالمية” تخشى انتشار “جدري القردة” في بلدان لا يستوطن فيها

admin

الحمض النووي.. مفاجأة في تغير تأثير فيروس كورونا على البشر

admin

تكلفت 2 مليون جنيه واستغرقت 14 ساعة.. مفاجأة أول عملية زراعة رئة في مصر

admin