أخبار عاجلةشئون عربية ودولية

فلسطين.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الجيش الإسرائيلي.

 

وفرضت شرطة الجيش الإسرائيلي، قيوداً على دخول المصلين إلى الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة، التي حولتها إلى ثكنة عسكرية، حيث انتشر مئات من عناصر شرطة الجيش على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى.

فلسطين.. مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

وفي وقت سابق، اقتحم مستوطنون متطرفون يهود باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بحماية شرطة الجيش الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس في بيان، إن عشرات المستوطنين المتزمتين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات ونفذوا جولات مشبوهة في باحاته وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية فيه.

 

الى ذلك، فرضت شرطة الجيش الإسرائيلي، قيودا على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة التي حولتها إلى ثكنة عسكرية، حيث انتشر مئات من عناصر شرطة الجيش على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى.

6 قتلى جراء قصف الجيش الإسرائيلي في بيت لاهيا ورفح

ومن جهة أخرى، قتل 4 مواطنين فلسطينيين وأصيب 8 آخرون، جراء قصف طائرات الجيش منزلا ببيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما قتل فلسطينيان، في قصف إسرائيلي على محيط مدرسة دار الفضيلة شمالي مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

 

وقام الجيش الإسرائيلي بنسف حي سكني كامل في الحي السعودي غربي مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وكان قد قتل أكثر من 17 فلسطينيا في قصف لطائرات الجيش الإسرائيلي طال عددا من المنازل في حي التفاح شمال شرقي مدينة غزة.

وعلى صعيد ذي صلة، قالت مديرية الدفاع المدني بغزة، إنه تم انتشال قتلى وجرحى أغلبهم من الأطفال والنساء جراء استهداف الجيش الإسرائيلي مربعاً سكنياً بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، وما زالت فرق الإنقاذ تقوم بالبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

 

من جهة أخرى، قتل فلسطيني وأصيب آخر في قصف إسرائيلي بمحيط شركة الكهرباء شمال النصيرات وسط قطاع غزة، كما أصيب صيادان برصاص بحرية الجيش قرب ميناء غزة.

وبدورها، قالت وزارة الصحة في غزة إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات نحو 100 قتيل و 169 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button