الشعلة

فضيحة جديدة تضرب الاحتلال، تعرض جنود إسرائيليين للسرقة داخل الوحدات العسكرية

فضيحة جديدة تضرب ثكنات جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد تقديم عدد من الجنود شكاوى تعرضهم للسرقة داخل وحداتهم.

سرقة جنود الاحتلال داخل الوحدات العسكرية

وفي التفاصيل اشتكى جنود إسرائيليون عائدون من الحرب في غزة من سرقة أغراضهم الشخصية التي تركوها في قاعدة عسكرية في النقب.
وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، مساء اليوم الأربعاء: “اكتشف مقاتلون من لواء ناحال -أحد ألوية النخبة بالجيش الإسرائيلي-، الذين عادوا إلى القتال في قطاع غزة في الأيام الأخيرة، أن العشرات من أغراضهم الشخصية ومعدات عسكرية خفيفة تابعة لهم – تمت سرقتها أو إتلافها في حادثة نهب في قاعدة تدريب تساليم في النقب”، جنوبي البلاد.وأضافت الصحيفة: “من بين الأشياء المسروقة من المقاتلين: محافظ فيها نقود وبطاقات ائتمان، وسماعات للهواتف الذكية، وسترات قتالية بديلة وغيرها من المعدات الشخصية القيمة ذات الحجم الصغير، التي فقدت أو تعرضت للتلف”.

 

وأوضحت أنه “تم تخزين هذه الأغراض في حاوية كان من المفترض أن تكون مغلقة، وتم نقلها قاعدة التدريب الجنوبية في الأيام الأولى من الحرب، بعد أن هرعت قوات ناحال إلى القتال من مختلف القطاعات”.

وتابعت: “خلال فترة الهدنة الأولى، قبل حوالي شهر ونصف، تعرف بعض المقاتلين على علامات اقتحام الحاوية، وأبلغوا القادة بذلك، لكن يبدو أنه لم يتم فعل أي شيء”.

وفي نهاية مهمتهم الرئيسية في المناورة البرية، والتي شملت العدوان على  شمال قطاع غزة مثل جباليا والشاطئ ودرج التفاح، خرج المقاتلون الأسبوع الماضي في إجازة لبضعة أيام، ووصلوا إلى قاعدة تساليم واندهشوا عندما علموا بأمر السرقة الواسعة النطاق”.

فتح تحقيق جنائي في حوادث سرقة داخل جيش الاحتلال

وقالت الصحيفة: إنها توجهت للجيش قبل نحو أسبوع “إلا أنه لم تتم إعادة الأغراض المسروقة بعد، ولم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن ما إذا كان سيتم فتح تحقيق جنائي من قبل الجيش الإسرائيلي وليس من الواضح ما إذا كان جنود من وحدات أخرى قد اقتحموا الحاوية وسرقوا منها، أو ما إذا كان هؤلاء لصوص مدنيين تسللوا مرة أخرى إلى قاعدة تساليم التي تعاني من السرقة”.
وقال الجيش في تعليقه للصحيفة: “تم تلقي التقرير الخاص بالحادث ويتم فحصه. وإذا لزم الأمر، سيتم فتح تحقيق من قبل الجيش الإسرائيلي في هذا الشأن”.
وكانت قد كشفت وسائل إعلام عبرية،  في أكتوبر الماضي، عن فضيحة ثقيلة ضربت جيش الاحتلال، تمثلت فى سرقة معدات عسكرية من قوات مشاركة فى حرب غزة.

سرقة معدات عسكرية إسرائيلية

وحسب قناة 14 العبرية، ففي حادثة غير عادية في الجيش الإسرائيلي، تمت سرقة الكثير من المعدات الشخصية من مقاتلي لواء ناحال أثناء قتالهم في قطاع غزة خلال الأيام الماضية
وحسب القناة العبرية، المعدات التى سرقت كانت مقفلة في حاوية داخل قاعدة يقيم فيها جنود من وحدة الدوريات البدوية، ويتهم عناصر لواء ناحال بالمسئولية عن السرقة، فيما زعمت مصادر الجيش الإسرائيلي أن هناك وحدات أخرى في القاعدة متورطة فى الواقعة، وفتحت وزارة الدفاع تحقيقا فى الأمر.

مقالات ذات صلة

مش هتقبض معاش تاتي.. تعرف علي حالات وقف المعاش في قانون التأمنيات الجديدة

admin

كييف: هجمات روسية تستهدف مخازن للحبوب على نهر الدانوب

admin

رفع سعر سلعة تموينية مع بداية صرف مقررات شهر يوليو

admin