الشعلة

فضل قراءة سورة الكهف ليلة الجمعة.. هل تنجي من سؤال الملكين

ازدادت عملية البحث عبر محركات جوجل خلال الساعات القادمة، من أجل البحث عن فضل سورة الكهف التي تقرأ في ليلة الجمعة، لذلك يبحث الجميع عنها بشكل أسبوعي.

سورة الكهف ليلة الجمعة

سورة الكهف لها فضل كبير كما أوضحها الكثير من الأحاديث النبوية، وأن قراءة سورة الكهف ليلة الجمعة من السنن الثابتة كل يوم جمعة، ودلت الآثار على عظم ما تفعله لصاحبها خلال مرحلة الفتن السابقة ليوم القيامة بداية من المسيح الدجال وصولاً لفتن المال والعلم وغيرها من الفتن الثابتة في سورة الكهف.

 

ومن الأحاديث النبوية التي حثت على فضل سورة الكهف ليلة الجمعة، وهي ورد عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ سَطَعَ لَهُ نُورٌ مِنْ تَحْتِ قَدَمِهِ إِلَى عَنَانِ السِّمَاءِ يُضِيءُ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، وَغُفِرَ لَهُ مَا بَيْنَ الْجُمُعَتَيْنِ»، وعن ابن عمر رضي الله عنهما: “من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة غفر له ما بين الجمعة إلى الجمعة”.

 

حقيقة نجاة قارئها من سؤال الملكين

سأل الكثير من المواطنين  عن حقيقة نجاة قارئها من سؤال الملكين في القبر، حيث أكد عدد من العلماء الإسلام إنه لم يرد أن  سورة الكهف تنجي قارئها من سؤال الملكين في القبر، لكن أكد مجمع البحوث الإسلامية إن القرآن الكريم هو كلام الله العظيم، وصراطه المستقيم، ودستوره القويم، وسورة الملك واحدة من السور، التي وردت في أحاديث الرسول -صلى الله عليه وسلم- لعظيم فضلها.

وأن في الكثير من الفتاوى التي أكد على أن سورة الملك عرفت باسم السورة المنجية من عذاب القبر والمانعة عنه، وهي واحدة من السور المكيّة.

مقالات ذات صلة

الحكومة: إجازة رسمية من 20 لـ25 أبريل بمناسبة عيد الفطر وتحرير سيناء

admin

في ذكرى رحيل نجاح الموجي.. محطات فنية في مسيرة «هرم» الكوميديا

admin

الليلة و غداً.. سعد الصغير ضيف «العرافة» مع بسمة وهبة

admin