أخبار عاجلةرياضة

«فخر مصر» ندى حافظ تحقق حلمها بالفوز في أوليمبياد باريس 2024

ضجة كبيرة أحدثها ندى حافظ، لاعبة منتخب مصر لسلاح الشيش، خلال الساعات الماضية، بعد فوزها على لاعبة أمريكا، إليزابيث تارتاكوفسكي، المصنفة السابعة عالميا، بنتيجة 15 – 13، ضمن منافسات دور الـ32 من منافسات سلاح الشيش فردي سيدات بأولمبياد باريس.

معلومات عن ندى حافظ

وتفاعل عدد كبير من رواد منصات التواصل الاجتماعي، مع اللاعبة المصرية ندى حافظ؛ إذ خطفت قلوب الجميع، لدرجة أن البعض وصفها بـ«فخر مصر»، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير المعلومات كافة عن اللاعبة، وفقا للبروفايل الخاص بها على «فيسبوك».

– تبلغ من العمر 26 عاما.

– درست في كلية الطب بالقصر العيني.

– تأهلت رسميا الى أولمبياد باريس 2024، ضمن منافسات سلاح السيف عن طريق الكوتة القارية.

– تشارك في الأولمبياد للمرة الثالثة على التوالي، في تاريخها.

– حصدت فضية سلاح السيف ببطولة أفريقيا عام 2023.

–  فازت بالميدالية البرونزية في بطولة بلجيكا للسلاح عام 2017.

– بدأت ممارسة السلاح  في سن 12 عاما، بعد فترات سابقة لعبت فيها السباحة والجمباز.

مشاركة ندى حافظ في أولمبياد باريس

ونجحت ندى حافظ، لاعبة سلاح الشيش، في حسم المباراة، من خلال جولتين فقط بدلا من 3، وقلبت الخسارة في الجولة الأولى بنتيجة 8-5، لتفوز في الجولة الثانية خلال اللحظات الأخيرة بنتيجة 15- 13.

 

وكانت ندى حافظ نشرت في 2021 عبر حسابها الشخصي، رسالة خاصة حول أولمبياد باريس 2024، قائلة: «أولمبيكس أكبر حدث رياضي في العالم، حلم أي رياضي.. حلم تحقق لأداء في مثل هذا الحدث العظيم ليس مرة واحدة فقط بل مرتين، مر كل شيء بسرعة، والنتيجة ليست كما توقعت ولا تعكس كل العمل الشاق، لكن يجب أن أتقبل خسارتي»

وأضافت: «لا يزال لدي الكثير لأتعلمه، وعدت نفسي أن أعمل بجد أكبر وأكثر لأحقق أحلامي.. شكرا لكم جميعا على دعمكم ورسائلكم التي أشعلت النار في قلبي، لقد جعلتني أشعر أنني مميز للغاية».

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button