الشعلة

غيبوبة ونوبات قلبية.. تعرف على مخاطر اضطرابات الأكل

أظهرت دراسة جديدة، أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل يكونون أكثر عرضة لإصابة باضطراب الالكتروليت، والذي يؤدي إلى التعرض للغيبوبة، والنوبات القلبية، ويعد اضطراب الالكتروليت شائعًا عند كبار السن.

مخاطر الإصابة باضطرابات الأكل

أجرى الباحثون تحليلا للبيانات الصحية الإقليمية من أونتاريو بكندا، لأشخاص الذين يبلغون من العمر 13 عامًا أو أكبر، وذلك بدءًا من عام 2008، حيث تتبع فريق الباحثين مستويات الإلكتروليت لدى المشاركين بالدراسة، حتى عام 2020 ولاحظوا عدد الأشخاص الذين تم تشخيصهم باضطرابات الأكل، ونُشرت الدراسة في مجلة JAMA Network Open.

وأظهرت نتائج البحث، أن الأشخاص الذين عانوا اضطرابات الأكل كانوا أكثر عرضة للإصابة باضطراب الالكتروليت عن غيرهم، وأظهرت الدراسة أن كلما زادت شدة اضطرابات الاكل كانوا أكثر عرضة للتشخيص باضطراب الالكتروليت بأكثر من خمسة أضعاف.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور جريجوري هونديمر، الأستاذ المساعد للطب في جامعة أوتاوا، إن المستويات غير الطبيعية من الالكتروليت شائعة عندما يتم تشخيص الشخص باضطراب في الأكل.

كما قال الدكتور جيسون ناجاتا، الأستاذ المساعد لطب الأطفال في كلية الطب، إن الإلكتروليتات عبارة عن معادن مهمة مثل البوتاسيوم والفوسفات والمغنيسيوم، ويمكن التخلص منها عن طريق الجفاف والقيء واستخدام الملينات، وكلها قد تكون من أعراض اضطراب الأكل.

العلامات المبكرة لاضطرابات الأكل

وأشار الدكتور سيدني هارتمان مونيك، الأستاذ المساعد لطب الأطفال في جامعة ماساتشوستس تشان إلى مخاطر اضطراب الالكتروليت قائلًا: يجب على مقدمي الرعاية الصحية أن يكونوا على دراية بالمخاطر التي قد تأتي مع مستويات غير طبيعية من لالكتروليت والعلامات المترتبة على اضطرابات الأكل، والتي تشمل الصيام أو تقييد السعرات الحرارية الشديدة أو القيء.

مقالات ذات صلة

تحليل دلالات الاورام.. ماذا يعني ومدى دقته وما هو المعدل الطبيعي ومعدل الخطر

admin

علماء يحاولون تطوير حبوب منع الحمل لتعزيز الصحة بدلًا من ممارسة الرياضة

admin

الصحة: مصاب الفيروس المخلوي يبقى معديا طوال هذه المدة

admin