شئون عربية ودولية

غرق مدمرة إيرانية بعد تعرضها لحادث في مدخل الخليج العربي

تعرضت المدمرة الإيرانية سنهد لحادث خلال وجودها في مياه مدينة بندر عباس الإيرانية، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص وتعرض المدمرة للغرق الجزئي.

غرق مدمرة إيرانية بعد تعرضها لحادث في مدخل الخليج العربي

وأوضحت وسائل إعلام إيرانية، أن المدمرة سنهد التابعة للبرحية الإيرانية تعرضت لحادث في مياه مدينة بندر عباس الساحلية عاصمة محافظة هرمزكان بمدخل الخليج العربي، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص، مشيرة إلى أن المدمرة الإيرانية من طراز موج سهند كانت موجودة بالقرب من منشأة إصلاح في بندر عباس، وأنه من المرجح أن سبب الحادث هو خلل في خزان موازنة السفينة أو اختراق المياه بعد إصلاح عمود الفرقاطة.

 

انقلاب المدمرة الإيرانية سنهد

تحالف بحري بقيادة أمريكا يحذر السفن من دخول المياه الإيرانية لتجنب الاحتجاز

وقبل أشهر، أعلنت البحرية الأمريكية أن تحالفًا بحريًا تقوده الولايات المتحدة في الخليج حذر السفن في المنطقة من الابتعاد عن المياه الإيرانية لتجنب احتمال مصادرتها، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وقال القائد تيموثي هوكينز، المتحدث باسم الأسطول الأمريكي الخامس المتمركز في البحرين: إن مبنى الأمن البحري الدولي يخطر البحارة الإقليميين بالاحتياطات المناسبة لتقليل مخاطر الاستيلاء على أساس التوترات الإقليمية الحالية، والتي نسعى إلى تهدئة التصعيد، ونصحت السفن بالعبور في أبعد مسافة ممكنة عن المياه الإقليمية الإيرانية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button