الشعلة

غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة رفض المطار سفر مسيحية للسعودية إلا بعد استخراج باركود العمرة

تداول مستخدمو فيسبوك، تأشيرة سفر لسيدة مسيحية إلى السعودية، معلقين عليها: السيدة شيري شكري عبد الملاك روفائيل مصرية، مسيحية جالها دعوة من جهة حكومية سعودية لحضور مؤتمر ما، وأخدت بالفعل تأشيرة زيارة حكومية من السفارة السعودية بالقاهرة.

وقال مستخدمو فيسبوك في منشورهم، إن يوم السفر جهزت السيدة حقيبتها وذهبت للمطار وتم إيقافها على كاونتر الجوازات وتم رفض الختم على جوزاها إلا بعد شراء QR كود للعمرة  أو استخراج باركود العمرة وذلك قبل إقلاع الطائرة، مشيرين إلى أن السيدة حاولت إقناع المسئولين بأنها مسيحية، وأنها ذاهبة لحضور مؤتمر وليست لأداء العمرة، لكن دون جدوى، ليقولون لها: التعليمات بتقول كده.

التأشيرة المتداولة 
منشور التأشيرة المتداول 

 

وبحسب  المنشور المتداول، فإن السيدة دفعت ثمن باركود العمرة 4000 آلاف جنيه، واشترت QR كود العمرة للسفر دون مشاكل.

حقيقة رفض المطار سفر مسيحية للسعودية إلا بعد استخراج باركود العمرة

ومن جهته، قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، في تصريحات لـ القاهرة 24، إن المنشور المتداول غير صحيح، مؤكدا أن المسئول عن وزارة السياحة والآثار في المطار يدرك أنها سيدة قبطية، وتأشيرات السفارة السعودية تتبع البند رقم 12 من قانون بوابة العمرة.

وأشار عضو غرفة شركات السياحة إلى أن البند 12 في بوابة العمرة ينص على أن تأشيرات العمل والتأشيرات الخاصة طبقًا لهذا البند من السفارة السعودية معفاة من دفع الباركود.

وأوضح صادق، أن الهدف من هذا المنشور تدمير قانون بوابة العمرة من قبل السماسرة وعمل بلبلة بشأن العمرة حتى يتمكنوا من غرضهم وهو السفر خارج بوابة العمرة.

مقالات ذات صلة

دراسة تكشف انخفاض خصوبة الرجال في 53 دولة

admin

دراسة تكشف سبب تحول إخوان ليبيا إلى جمعية “مجتمع مدنى”

admin

بشرى سارة من لجنة العفو بشأن إخلاء سبيل المحبسوين في قضايا الرأي والتعبير

admin