أخبار عاجلةتوب ستوريفن ومنوعات

غدا.. وزير الثقافة يكرم الفائزين بجوائز الدولة من عام 2019 حتى عام 2024

يكرم وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو غدا، الإثنين، الفائزين بجوائز الدولة (التفوق – التقديرية – النيل) من عام 2019 وحتى عام 2024، وذلك خلال حفل ينظمه المجلس الأعلى للثقافة بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وكان الدكتور أحمد فؤاد هنو، قد أعلن في تصريحات صحفية، أن عدد المكرمين يبلغ 116 فائزاً، مؤكداً أن هذا التكريم يعد احتفاءا بمبدعي مصر في مختلف المجالات الأدبية والفنية والعلوم الاجتماعية، لتفردهم في هذه المجالات.

جوائز الدولة المصرية هي جوائز تقدمها وزارة الثقافة ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة، وتقدر كل جائزة من جوائز النيل للمبدعين المصريين، وكذلك جائزة النيل للمبدعين العرب بقيمة 500 ألف جنية (خمسمائة ألف جنيه) وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة.

وتخصص جوائز النيل للمبدعين المصريين في ثلاثة فروع (جائزة للفنون – جائزة للآداب – جائزة للعلوم الاجتماعية)، كما تخصص جائزة واحدة فقط من جوائز النيل للمبدعين العرب فى أى من مجالات الفنون أو الآداب أو العلوم الاجتماعية.

كما تقدر كل جائزة من جوائز الدولة التقديرية بقيمة 200 ألف جنيه (مائتي ألف جنيه) وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد أكثر من مرة واحدة، ويبلغ عدد جوائز الدولـة التقديرية، عشرة جوائز (ثلاثة للفنون – ثلاثة للآداب – أربعة للعلوم الاجتماعية)، بينما تقدر كل جائزة لكل فرع من فروع جائزة الدولة للتفوق بقيمة 100 ألف جنيه ( مائة ألف جنيه مصري )، وميدالية فضية ولا يجوز تقسيمها، أو منحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button