الشعلة

عناصر غذائية هامة للطفل خلال العام الدراسي.. تساعد على النشاط وتقوي الذاكرة

أول يوم في العام الدراسي الجديد، يزداد الاهتمام بالبحث عن أفضل العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل بشكل يومي، والتي تساعد على تعزيز الذاكرة والشعور بالنشاط والحيوية، لأداء المهام المطلوبة منه في المدرسة، وبدلًا من الاعتماد على الوجبات السريعة والجاهزة، يفضل تحضير الأطعمة المنزلية التي تحتوي على مكونات غنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية للطفل كل يوم.

وخلال السطور التالية يوضح “أهل مصر”، عناصر غذائية هامة للطفل خلال العام الدراسي، والتي تساعد على النشاط وتقوي الذاكرة.

 

عناصر غذائية هامة للطفل في الدراسة

 

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السردين والسلمون، على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الدماغ وتعزيز وظائفها، وزيادة القدرة على التركيز والنشاط.

التوت

التوت من أفضل الفواكه التي تساعد في تقوية الذاكرة، إذ إنه يحتوي على نسبة كبيرة من المركبات النباتية التي لها تأثير مضاد للالتهابات.

المكسرات

تحتوي المكسرات على مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز وظائف الدماغ، كما أن تناول حفنة من المكسرات بشكل يومي قبل الذهاب للمدرسة في الصباح، يساعد في الشعور بالطاقة والحيوية والنشاط.

تغذية الطفل في الدراسة

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة من أفضل مضادات الأكسدة التي تساعد في تنشيط الذاكرة، كما أنها تحتوي على نسبة طبيعية من الكافيين الذي يساعد في الشعور بالطاقة والنشاط.

البيض

وجود البيض في وجبة الإفطار كل يوم أفضل وسيلة للعناية بصحة طفلك طوال أيام الدراسة، إذ إنه مصدر غني بالبروتين والكثير من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الطفل لزيادة قدرته على ممارسة المهام اليومية المطلوبة منه في المدرسة.

الكركم

الكركم له الكثير من الفوائد الصحية، كما أنه من أقوى مضادات الأكسدة التي تساعد في تنشيط الدماغ وتعزيز الذاكرة، ويمكن وضع كمية مناسبة من مسحوق الكركم على طعام الطفل في الصباح قبل الذهاب للمدرسة.

مقالات ذات صلة

لو طفلك مسافر معاك.. تعرف علي الأوراق المطلوبة وخطوات استخراج باسبور للأبناء

admin

المسافر الصغير.. تعرف علي شروط جديدة تطبق من يناير 2024

admin

دراسة تؤكد تجاويف ومشاكل اللثة يمكن أن تصيب بالخرف

admin