الشعلة

عمرة شعبان ورمضان.. تعرف علي خطوات الحصول على “باركود” السفر لأداء العمرة

قال أحمد البكري، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن رحلات عمرة شعبان ورمضان المقبلين، ستشترط حصول المعتمر على الباركود.

وأضاف “البكري” في تصريحات صحفية، أنه ليس هناك شروط للحصول على الباركود العادي الآن، لكن سيتم تنفيذ هذا الشرط بداية من عمرة شهري شعبان ورمضان، موضحًا أن حصول المعتمر على الباركود من قِبل الشركات السياحية سيكون من خلال برنامج كامل تصدره الشركة، هذا البرنامج شاملًا تذكرة طيران وتأشيرة وسكن، مع تأشيرة الذهاب والعودة.

وأشار أحمد البكري إلى أن وزارة السياحة والآثار، أخطرت الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن حصول المعتمر على باركود بداية من عمرة شعبان ورمضان، سيكون ضمن برنامج كامل.

باركود العمرة

يُذكر أنه تنفيذا للقانون رقم 72 لسنة 2021 الخاص بإنشاء وعمل البوابة المصرية للعمرة، أُصدر قرارًا بحصول المعتمر على الباركود، لتسهيل سفره وأداء مناسك العمرة.

فمن خلال هذا الباركود يتم التأكد من أن التأشيرة التي صدرة للعمرة صحيحة، كما يسهل من ذهاب المعتمر مغادرته المطارات خلال رحلته، وهي التي تشرف عليها البوابة المصرية لرحلة العمرة الخاصة بالمعتمر، ويسهل الباركود على الشركات المنظمة الحصول على بيانات المعتمر.

مقالات ذات صلة

تعرف علي رابط وخطوات تظلمات الثانوية العامة 2023 الدور الثاني “بالتفاصيل”

admin

اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا.. تعرف علي دعاء آخر ليلة من شهر رمضان المبارك

admin

5 جنيهات ارتفاعًا في سعر الذهب اليوم الأربعاء بمصر خلال التعاملات المسائية

admin