الشعلة

علي جمعة: عيد ميلاد المسيح يوم من أيام الله التي تستوجب ذكراها

قال الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن لإمام أبو حامد الغزالي ذكر عبارات كثيرة منها “قال عيسى عليه السلام“، من بعض الكتب التي تناولها خلال فتوحات المسلمين، حيث لم يحرقوا كتباً لسابقيهم بل قرأوها و درسوها ونقلوا منها، ومنها كتاب “إحياء علوم الدين”.

 

 

وأضاف “جمعة”، في تصريحات تلفزيونية، أنه حينما اقتفى المسلمون أثر هذه الجملة والعبارة وجمعوها ومحاوله ربطها بما ورد في كتاب الإنجيل عن سيدنا عيسى.

 

الاحتفال بعيد الميلاد المجيد

وأوضح الاحتفاء والاحتفال بـ النبي عيسى هو فرحة من قلوبنا، لأنه له مكانة ضخمة جدا عن المسلمين قد لا يدركه بعض المسلمين أنفسهم لعلو شأن هذا النبي المبارك ومن أجل هذا حينما نحتفي به ونحتفل يكون من قلوبنا لأننا نحبه ونعظم قدره.

 

 

وأكد أن سيدنا عيسى عليه السلام موجود في الكتاب والسنة وعند الصحابة الكرام وموجود في تراث المسلمين في كتب كثيرة من ضمنها “إحياء علوم الدين”، متابعًا: “عيد الميلاد يوم من أيام الله التي تستوجب الذكرى الحسنة”.

 

وأشار إلى أن سيدنا عيسى نبي الإسلام، فنحن لدينا أنبياء منهم من قصصنا عليك ومنهم من لم يقص، ومن قص علينا منهم 25 نبيًا، مشدداً على أن من آمن بمحمد ولم يؤمن بعيسى فذاك ليس بمسلم.

 

كما شدد الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، على إن الله تعالى أمرنا الاحتفال بأيام الله، متابعًا: “هنحتفل بعيد الميلاد كل سنة زي ما بنحتفل بالمولد النبوي ونحن نبتغي من ذلك رضاء الله وذكرهم بأيام الله”.

مقالات ذات صلة

لينك موقع الهيئة الوطنية للانتخابات بيانات اللجنة الانتخابية 2024

admin

نقل نتنياهو إلى المستشفى بعد اصابته بوعكة صحية

admin

وزارة الآثار تعلن اكتشاف أثري جديد

admin