الشعلة

علشان ميتقبضش عليك.. أعرف كمية الذهب والمال وعدد الهواتف المسموح بها في المطار

مع استمرار وتكرار عمليات ضبط ومصادرة بعض الأشخاص المخالفين الحاملين لأموال معينة وكميات كبيرة من الذهب، يتساءل الكثير من المواطنين عن الحدود المسموح الدخول والخروج بها من الأموال والذهب عبر الجمارك بمطارات البلاد.

 

الكميات المسموح بها من الذهب والمال بالمطار

وأصدرت الجمارك، مجموعة من الشروط التي يجب على المسافر الوافد أو المغادر معرفتها قبل التعرض للمساءلة القانونية.

الأموال المسموح بها في المطار

بحسب شروط الجمارك، مسموح للمسافر الوافد أن يحمل أي مبالغ مالية دون سقف محدد تصل حتى نصف مليون دولار، ولكن بشرط الإفصاح عنها لرجال الجمارك.

 

ووفقا لتصريحات الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك القاهرة، يحق للمسافر المصري أو الأجنبي عند المغادرة أن يحمل 10 آلاف دولار كحد أقصى، أما المواطن الأجنبي الذي يحمل أكثر من ذلك المبلغ فيجب عند قدومه لمصر، أن يكون معه ما يثبت صحة هذه الأموال وأنها من حقه الشخصي.

 

 

كما أتاحت اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد، للراكب متعلقات بقيمة 10 آلاف جنيه، على أن يُخطر الجمارك بكافة الأشياء التي يزيد سعرها عن هذه القيمة.

 

كمية الذهب المسموح بها في المطار

أشار مدير عام الجمارك بمطار القاهرة، إلى أن الجمارك لا يعنيها عدد السبائك الذهبية التي يرتديها الراكب حال الإفصاح عنها، حيث لا يتربص رجال الجمارك بأي راكب بل يسعون لضبط وتطبيق القانون.

 

وأردف أنه بالنسبة للمتعلقات الشخصية، كالذهب بالنسبة للسيدات، لابد من الإفصاح عنها لأن ذلك يساعد رجال الجمارك على أداء عملهم، كما يتم احتساب الكمية المناسبة وفقا للمستوى أو المظهر الاجتماعي للسيدة صاحبة المتعلقات أو المشغولات الذهبية.

 

مقدار الهواتف المسموح بها في المطار

وفيما يخص الهواتف المحمولة، فلا يتم مصادرة أي هواتف شخصية ومسموح لكل شخص أن يحمل هاتفين، وفقا لمدير جمارك القاهرة، مؤكدا أن القرارات الجديدة بشأن بعض المتعلقات الشخصية أو المبالغ المالية ليس الهدف منها تحصيل رسوم جمركية من الوافدين أو المغادرين، بل الحفاظ على ضبط الأسواق وتطبيق القانون.

 

مقالات ذات صلة

دوري الأساطير في دبي.. الموعد والفرق المشاركة وأهم النجوم

admin

يسرا تدعو للفنان أشرف مصيلحى بالشفاء “من أطيب الناس”

admin

مجلس النواب الأمريكي يقرر عزل إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية

admin