الشعلة

عقوبة قاسية لجرائم الغش في الامتحانات..احذر من نشر الأسئلة

يستعد الطلاب لأداء إمتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأيام المقبلة ولكن قبل أداء الإمتحان عليك عزيزي الطالب أن تعرف المعلومات القانونية عن قانون مكافحة الغش وكذلك عقوبة تسريب أسئلة الإمتحانات .

قانون مكافحة تسريب أسئلة الإمتحان

قد يتعرض الطلاب لتسريب أسئلة الإمتحان من جانب الخارجين على القانون ولكن حدد المادة رقم 205 لسنة 2020 عقوبة لكل من تسول له نفسه تسريب الإمتحانات أو المشاركة في ذلك حرصا على العملية التعليمية وإجتهاد الطلاب المتفوقين .

وينص القانون على يعاقب بالحبــس مـدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد علي سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد علي مائتي ألف جنيه، كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات

عقوبة المشاركة في تسريب الإمتحانات

ويعاقب على الشروع في ارتكاب أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولي من هذه المـادة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين.

وكانت قد بدأت إمتحانات صفوف النقل بالمراحل التعليمية المختلفة وسط إجراءات أمنية مشددة وكذلك متابعة مستمرة من جانب غرفة العمليات الرئيسية

مقالات ذات صلة

عمرو مصطفى يعلن أول مطرب يغني بالذكاء الاصطناعي في العالم

admin

أنغام تحيي حفل غنائي في دبي غداً

admin

وظائف شركة الكهرباء 2023.. تعرف علي التخصصات والشروط المطلوبة وموعد التقديم

admin