الشعلة

“عشان متقولش فلوسي راحت فين”.. تعرف علي أسباب خصم الرصيد من العداد المسبق

نشرت الشركة القابضة للكهرباء، منشورًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن المبالغ والرسوم التي يتم خصمها من قيمة رصيد العداد مسبوق الشحن “أبو كارت”، وفي السطور القادمة سنعرض لكم أسباب خصم رصيد من عداد الكهرباء الكارت وقت الشحن.

أسباب خصم رصيد من عداد الكهرباء

اعرف فلوسك بتروح فين. أسباب خصم رصيد عداد الكهرباء مسبق الدفع 1

خصم فرق الشريحة

يخصم فرق الشريحة حسب الاستهلاك الشهري للمشترك، حيث أن الاستهلاك يبدأ من أول الشهر، ويعود العداد للشريحة الأولى والرصيد الباقي من الشهر السابق، والشريحتين 1 و 2 هما أعلى دعم متاح لأول 100 كيلو وات في شرائح الكهرباء، وبعد 100 كيلو وات ينتقل المشترك إلى الشريحة الثالثة، وسيكون الخصم 28 جنيها، حيث يكون الفارق عند الانتقال من شريحة لأخرى حسب الأسعار الحالية، ويتم خصم 145 جنيها من رصيد العداد في حالة زيادة كمية الاستهلاك عن 650 كيلووات في الساعة، كما يتم خصم 185 جنيها من رصيد العداد، في حالة ارتفاع الاستهلاك عن 1000 كيلووات في الساعة.

خصم الأقساط

هناك العديد من العدادات مسبوقة الشحن، التي يتم تقسيطها للعملاء على فترة تصل إلى 24 شهراً، خاصة في الحالات التي يتم فيها استبدال العداد القديم بمسبق الدفع “أبو كارت”، ويتم خصم القسط في بداية كل شهر، وفي بعض الأوقات يكون لدى بعض أصحاب العدادات تراكمات في الاستهلاك، وفي هذه الحالة تقوم شركات توزيع الكهرباء باحتساب التراكمات على أقساط شهرية على حسب متوسط ​​الاستهلاك الشهري للمستهلك، وفي حالة استبدال عداد قديم مسبق الدفع يتم خصم القسط كل أول شهر من الرصيد على العداد.

الخصم والمكان مغلق

يقوم العداد بالخصم التلقائي في نهاية كل شهر، ويعرف القراءة بـ 0، وقيمه الخصم 9 جنيهات كل شهر، وذلك في حالة عدم وجود استهلاك.

خصم الرسوم والدمغات

يعد خصم الرسوم والدمغات مطبقاً تلقائياً من خلال رصيد شحن العداد مسبق الدفع، لسداد مقابل الرسوم والدمغات المقررة بشكل قانوني في نهاية الشهر.

مقالات ذات صلة

اليمن.. مقتل 12 شخصا في تفجير الحوثيين منزلا في رداع

admin

حفل الأوسكار 2023 .. تعرف علي موعد ومكان والقنوات الناقلة والأفلام المشاركة

admin

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الياباني لـ128 قتيل

admin