الشعلة

عزز عضلاتك بعد التمارين.. تعرف على البدائل الصحية لمسحوق البروتين

يميل العديد من رواد اللياقة البدنية ورفع الأثقال إلى استخدام مساحيق البروتين، لكن يبحث الكثير من الرياضيين عن بدائل صحية لمشروب البروتين، لذا نستعرض لكم الأطعمة والمشروبات الطبيعية البديلة للبروتين.

الحليب

الحليب من الأشياء المتوفرة في كل منزل، والذي يعد بديل مميزًا للبروتين بسبب احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية، حيث يحتوي على 3.4 جرام من البروتين لكل 100 مل، لذا يفضل أن تتناول كوب من الحليب قبل القيام بالتمارين الرياضية.

الأسماك

تعد الأسماك من المصادر الغنية بالبروتين، وبديل مميز لمسحوق البروتين، وتحتوي الأسماك على 23.5 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام، وذلك وفقًا لموقع timesnownews.

البيض

البيض من الأطعمة غير المكلفة إلى حد ما، ويمكن أعداده بطرق مختلفة، سواء عن طريق سلقة أو إضافته إلى السلطة، حيث يعد البيض بديلًا رائعًا لمكملات البروتين.

زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني بمثابة بديلا مميزا للمكملات الغذائية مثل البروتين، وذلك لأنها مصنوعة من الفول السوداني الذي يعد مصدرًا غنيًا للبروتينات، والذي يوفر 29.5 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام.

العدس

العدس ينتمي إلى عائلة البقوليات، وهو بديل مميز لمشروبات البروتين، فهو سريع وسهل التحضير، حيث يفضل العديد من الأشخاص تناول شربة العدس تزامنًا مع حلول فصل الشتاء.

رفع الأثقال بانتظام يقلل من خطر الموت المبكر

أظهرت دراسة جديدة أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مع رفع الأثقال، مرتبط بانخفاض خطر الوفاة المبكر، ووجدت الدراسة، أن ممارسة التمارين الرياضية الروتينية الأسبوعية، التي تتضمن رفع الأثقال والأنشطة الهوائية يمكن أن يكون لها تأثير إضافي على صحتنا.

مقالات ذات صلة

أكثر الأسئلة «المحرجة» التي تطرحها النساء على «جوجل»

admin

تحذير من هيئة الدواء لتجنب مخاطر الإفراط في تناول الفيتامينات

admin

للكشف والعلاج بالمجان.. الصحة تطلق 9 قوافل طبية بهذه المحافظات

admin