الشعلة

عرض فيلم «ملح الجبل» بمركز الثقافة السينمائية.. الأربعاء

ينظم مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومى للسينما، برئاسة المونتيرة منار حسنى، أمسية سينمائية، فى السادسة مساء يوم الأربعاء المقبل، يعرض خلالها فيلم “ملح الجبل” للمخرج طارق الميرغنى.

وأوضح المركز القومى للسينما – فى بيان أصدره اليوم الإثنين – أن فيلم “ملح الجبل” يتناول رحلة العاملين بأحد قرى مصر النائية وما يعانيه هؤلاء من صعاب فى مواجهة الظروف الطبيعية الصعبة حتى يستطيعوا استخراج الملح من داخل الجبل.

وأشار المركز القومى للسينما إلى أن فيلم “ملح الجبل” سيناريو وإخراج طارق الميرغنى الذى عمل فى بداية حياته كأحد مساعدى المخرج الكبير شادى عبد السلام، ومن أهم أعماله السينمائية أفلام ”هنرى أمين عوض راهب الآثار الإسلامية”، “ملح الجبل”، “بياع الربابة” و”ثورة بيضا”، وكان آخر أعماله فيلم “صلاح مرعى”.

ونوه المركز إلى أن المخرج طارق الميرغنى حصل على العديد من الجوائز والتكريمات أبرزها جائزة أفضل فيلم تسجيلى طويل فى مهرجان الساقية الثامن للأفلام التسجيلية، سبتمبر 2012 عن فيلم “هنرى أمين عوض – راهب الآثار الإسلامية”، وجائزة الإبداع الذهبية وشهادة تقدير– عن الفيلم التسجيلى “ملح الجبل” من مهرجان القاهرة للإعلام العربى الدورة الـ13 2007.

وأكدت المونتيرة منار حسنى، رئيس المركز القومى للسينما، حرص مركز الثقافة السينمائية على تنوع الأنشطة التى يقيمها من خلال العروض السينمائية والندوات والورش المتخصصة حتى تتناسب مع متطلبات الجمهور من محبى وعشاق السينما.

مقالات ذات صلة

ارتفاع مخزونات النفط والبنزين الأميركية وانخفاض نواتج التقطير

admin

بالرابط والرقم القومي.. تعرف علي طريقة الاستعلام الأسماء الجدد في تكافل وكرامة 2024

admin

بالصور..تارا عماد تتألق في فستان باللون الأحمر

admin