الخطاب الإلهي

عبد الله رشدي يتصدر التريند.. ماذا حدث للداعية في قضية زوجته؟ اعرف التفاصيل

تصدر عبد الله رشدي الداعية الإسلامي، محركات البحث جوجل، بسبب قضية وفاة زوجته نتيجة الإهمال الطبي، التي أقرت محكمة جنح التجمع الخامس، تأجيل جلسة محاكمة الطبيب المتسبب في وفاة هاجر حمدي زوجة عبد الله رشدي، نتيجة الإهمال الطبي الجسيم في مستشفى خاص بالتجمع الخامس، جلسة الدور الأول من شهر أكتوبر، وذلك  لعدم ورود التقرير الطبي.

قصة قضية عبد الله رشدي؟

قدم الداعية عبدالله رشدي العام الماضي بلاغًا ضد طبيب نساء وتوليد شهير لاتهامه بالإهمال الطبي الذي تسبب في وفاة زوجته البالغة من العمر 35 عامًا نتيجة لوعكتها الصحية، بالإضافة إلى أنه قدم مؤخرًا بلاغًا للنائب العام ضد ذات الطبيب وطبيب التخدير وآخرين يتهمهم بالتسبب أيضًا في وفاة زوجته.

وقررت محكمة جنح القاهرة الجديدة تأجيل الحكم على المتهم لشهر أكتوبر لعدم وجود تقرير، إذ أكد رئيس لجنة الطب الشرعي أن الواقعة لم يتم عرضها عليه حتى الآن.

فيما قررت النيابة العامة إحالة الطبيب المعني إلى محكمة الجنايات؛ لإثبات التقرير الطبي أنه قام بخطأ طبي جسيم أدى إلى وفاة زوجة الداعية الإسلامي الشيخ عبد الله رشدي.

ولم يحضر كل من المتهم والداعية عبد الله رشدي واكتفيا بحضور محامييهم، حيث طلب دكتور أحمد مهران محامي ضحية الإهمال الطبي بإعادة فتح التحقيق وتفريغ مقاطع الفيديو لإثبات الواقعة.

يشار إلى أن الداعية عبد الله رشدي، أعلن في يوم 31 ديسمبر 2022، وفاة زوجته عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، إذ كتب منشورًا جاء به: انتقلت إلى رحمة الله زوجتي الحبيبة بعد عشرة دامت 15 سنة، كانت فيها الزوجة المحبة ورفيقة الدرب الوفية، مضى أمر الله أن نفترق اليوم، على أمل أن ألتقيها في جنات الخلد إن شاء الله.

 حفلات تخرج طلبة الجامعات

وفي سياق آخر، انتقد الداعية واليوتيبر عبد الله رشدي، ما يحدث في حفلات تخرج طلبة الجامعات، إذ تقوم بعض الفتيات بالرقص فرحًا بتخرجهن.

عبد الله رشدي ينتقد ما يحدث في حفلات التخرج

وقال اليوتيبر: «ما يحدث في حفلات التخرجِ اليوم دخيلٌ على ثقافتنا ولا يقبلُه ديننا؛ حفلات التخرج ينبغي أن يظهر فيها شيء من الفرح الوقور الذي لا تجاوز فيه لحدود الشرع والعُرف».

وتابع رشدي، في منشور كتبه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «أما أن تخرجَ البنات متراقصاتٍ كأنهنَّ سَكْرَى بملابسَ كاشفةٍ فذلك قُبْحٌ ينبغي على مسؤولي التعليمِ منعُه وينبغي على الآباء أن يزجروا بناتِهنَّ عن مثلِ هذه الفِعالِ الوَقِحَةِ التي لا تُشيرُ إلى طالبةِ علمٍ بقدر ما تدُلُّ على راقصةٍ بذيئةٍ».

دفاع الأب عن تصرفات أولاده

وأشار عبد الله رشدي، إلى أن ‏دفاع الأب عن تصرفاتٍ شاذَّةٍ يقوم بها ابنُه أو ابنتُه ليس شيئاً صحيحاً؛ إنك بذلك تُشجِّعُهم على ارتكاب الخطأ والتمادي فيه، إنك تدعمُ بقاءهم في طريقٍ تعلمُ أنَّها طريقُ ضلال.

وأوضح اليوتيبر، أن ‏الصواب أن يزجر الأب أبناءه عن الخطأ وأن يُعلِنَ رفضَه له بدلاً من مُباركَتِه إيَّاه، قائلًا: «فدفاعُك عن الخطأ لن يجعلَه صواباً ولن يمنحك الرَّاحةَ والرِّضا عن انحرافاتِ ذُرَّيَّتِك».

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button