الشعلة

عالم الزلازل الهولندي يحذر من كارثة ستتعرض لها الأرض في هذا الموعد

الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا خلال فبراير الماضي، وتسبب في وقوع عدد كبير من الضحايا وتدمير عشرات المنازل، كان سببًا في خوف ملايين المواطنين حول العالم، ولهذا أصبح أغلبهم يحرص على متابعة كل التوقعات التي تتحدث عن الهزات الأرضية، خاصةً التي ينشرها العالم الهولندي فرانك هوجربيتس على السوشيال ميديا؛ حيث أنه كان صادقًا في التوقعات الخاصة بزلزال تركيا، ولهذا يصدقه العديد منذ ذلك الوقت، ومؤخرًا ظهر العالم مرة أخرى، وحذر من هزة أرضية مدمرة وحدد موعد ظهورها.

العالم الهولندي يحذر من زلزال في هذا الوقت

وأشار العالم الهولندي عبر صفحته الشخصية بموقع “تويتر”، إلى أن هندسة الكواكب ستكون سببًا في تهديد الكرة الأرضية، متوقعًا حدوث زلزال مدمر وكبير في الفترة بين 29 أبريل والأول من مايو، مشيرًا إلى أنه يجب البدء في متابعة الأنشطة الزلزالية بداية من يوم الجمعة المقبل، لاكتشاف الأماكن المحتملة لوقوع الزلزال الجديد؛ حيث أن ذلك سيكون وسيلة لإنقاذ عدد ضخم من المواطنين، وسبق هذا التوقع تحذير آخر؛ حيث أكد “هوجربيتس”، بداية الشهر الجاري، أن هناك هزة أرضية بقوة 6 ريختر، ستضرب عدد من المناطق التابعة للمكسيك ونيوزيلندا، في الفترة بين 14 و16 أبريل، نتيجة هندسة الكواكب أيضًا، ولكن مر ذلك التاريخ دون وقوع زلازل على مستوى جميع البلدان، الأمر الذي اعتبره العديد ضربة قوية للتوقعات التي ينشرها هذا العالم منذ فترة طويلة.

الكواكب
الكواكب

كيف تحمي نفسك خلال وقوع زلزال

  1. تجنب التواجد بجانب الأبواب أو النوافذ؛ لأن الزجاج يمكن أن يتعرض للكسر سريعًا مع الهزات الأرضية البسيطة.
  2. الاختباء أسفل منضدة خشبية أو مكتب؛ لأنه سيحمي الجسم في حالة وقوع جزء من السقف.
  3. تجنب مغادرة المنزل أو مكان العمل عبر استخدام المصعد الكهربائي؛ حيث أن الكهرباء تنقطع في أغلب الأحيان مع بداية الهزة الأرضية.
  4. استخدام الدرج للهبوط، ويجب التعامل معه بحذر؛ لأنه من المناطق الضعيفة في المباني ويمكن أن يسقط بسهولة، إضافة إلى تجنب التدافع خلال مغادرة المكان؛ لأنه سيؤدي لسقوط ضحايا، وسيزيد من احتمالية تدمير الدرج.
  5. الإسراع في مغادرة المنزل دون البحث عن الأموال أو المشغولات الذهبية، لأن التأخير يمكن أن يؤدي لعدم القدرة على إنقاذ النفس.
  6. في حالة وقوع الزلزال خلال قيادة السيارة، يجب التوقف فورًا والجلوس بالداخل، مع تجنب التواجد أعلى أو أسفل الكباري؛ لأنها تسقط بسهولة.
  7. الابتعاد تمامًا عن قطع الأثاث المعلقة في السقف أو الحوائط.

 

مقالات ذات صلة

تعرف علي شروط قرض السيارة في البنوك المصرية 2022

admin

حمدى بتشان يطرح أحدث أغانيه “كله بوء”

admin

مجمع البحوث الإسلامية يوضح فضل صيام يوم عاشوراء

admin