الشعلة

عاصفة جديدة.. هيئة الأرصاد تحذير من تقلبات جوية شديدة بداية من اليوم

تشهد حالة الطقس، تقلبات كبيرة، بداية من اليوم الأربعاء، الذي يشهد غطاء من السحب المتوسطة والعالية على مناطق من شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة، حسبما رصدتها آخر صور الأقمار الصناعية.

وأضافت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن درجة الحرارة الآن على شمال الصعيد 26 درجة مئوية.

كتل هوائية صحراوية

تتأثر البلاد، بداية من اليوم الأربعاء، بكتل هوائية صحراوية، ما يسبب ارتفاعًا في درجات الحرارة، حسبما كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

حالة الطقس اليوم

 

ولفتت غانم، إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى الأربعاء ستكون 35 درجة، مشيرة إلى أن الرياح المثيرة للرمال ستكون في الصحراء الغربية وأقصى غرب البلاد مطروح والسلوم وسيناء.

 

منخفض جوي خمسيني يوم الخميس

وقالت منار غانم، إن الخميس المقبل سيكون ذروة التقلبات الجوية وارتفاع درجات الحرارة وذروة التأثر بمنخفض جوي خمسيني موجود بالصحراء الغربية يتحرك نحو شرق البلاد.

وأشارت إلى أن المنخفض الجوي الخمسيني سيتبعه ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة حيث تصل العظمى في القاهرة الكبرى إلى 39 درجة .

 

ارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن المنطقة الجنوبية في أقصى الصعيد تشهد ارتفاع الحرارة وتصل إلى 45 درجة مئوية، وسرعة الرياح تكون بحوالي من 30 إلى 40 كيلو متر وتؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.

 

رمال وأتربة

واستطردت أن الرمال والأتربة المثارة على الطرق الصحراوية تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية إلى جانب هطول أمطار خفيفة قد تصل إلى رعدية يصاحبها رياح هابطة تزود سرعتها عن 40 كيلو متر في الساعة تزود الرمال المثارة.

واختتمت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هذه الحالة تستمر حتى يوم الجمعة بصورة أقل، على أن يشهد السبت تحسن في الأحوال الجوية.

مقالات ذات صلة

دراسات: متحورات كورونا تستطيع مقاومة أنواع العلاج الفيروسى المتداولة

admin

بوركينا فاسو: قادة الانقلاب يعلنون ابراهيم تراورى رئيسا للبلاد

admin

جامعة القاهرة تنفي هذا الخبر وتؤكد نحن في انتظار البيان الرسمي

admin