الشعلة

عاصفة التنين تضرب مصر خلال ساعات قليلة.. وبيان هام من «الأرصاد» يخص تعطيل الدراسة

سجلت عمليات بحث مرتفعة من قِبل المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن حقيقة ضرب عاصفة التنين لمصر خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد موجة الطقس السيء التي ضربت مختلف محافظات الجمهورية وسقوط أمطار غزيرة تصل للسيول على بعض المناطق.

عاصفة التنين تضرب مصر خلال الأيام المقبلة

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة ضرب عاصفة التنين لمصر، قائلة: “لن تضرب مصر، عاصفة التنين كانت حالة جوية قديمة في 12 مارس 2020 وانتهت”.

عاصفة التنين لن تضرب مصر

وأوضحت غانم، في تصريحات صحفية، أن عاصفة التنين كان يصاحبها تأثيرات مختلفة على محافظات الجمهورية مع الظواهر الجوية التابعة لها، ولن تضرب البلاد مجددًا،

وتابعت، الأن نتأثر بحالات جوية جديدة تختلف شدتها كل سنة، وليست بقوة عاصفة التنين.

منخفض جوي في طبقات الجو العليا

وأكدت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اعتبارا من أمس الأحد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بسبب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا متعمق بشكل كبير ومنخفض سطحي على البحر المتوسط يعملوا على حالة من التقلبات الجوية.

سقوط أمطار على عدد من المحافظات

وأشارت إلى أنه توجد فرص لسقوط الأمطار على محافظات شمال البلاد وشمال الصعيد وتمتد إلى القاهرة الكبرى وسيناء من متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية محافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، وقد تصل لحد السيول وقد تصل إلى شمال سيناء.

حقيقة تعطيل الدراسة في محافظتي القاهرة والجيزة

وعن تعطيل الدراسة اليوم الاثنين، لم تصدر حتى الآن أي تعليمات بشأن تعطيل الدراسة بمدارس محافظتي القاهرة والجيزة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وكانت قد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان سابق لها، أن الوزارة ليست مسؤولة عن قرارات تعطيل الدراسة في المدارس في حالة سوء الأحوال الجوية والتقلبات المناخية الحادة، فهو قرار تعود سلطته إلى المحافظين.

خطة المدارس وقت سقوط الأمطار

1- يجب عدم ترك الطلاب خارج الفصول أو في فناء المدرسة خلال فترة سقوط الأمطار، حتى لا يحدث لهم أي ضرر.

2- يجب فصل التأكد من فصل التيار الكهربائي في فترة سقوط الأمطار، حتى يتم إعادة تشغيله مرة أخرى بعد الجفاف التام الجدران والأرض.

3- يجب توعية الطلاب بطرق التصرف الصحيحة في فترة سقوط الأمطار لتجنب المخاطر، خاصة في القري والنجوع.

4- التنبيه على الطلاب بشأن خطورة الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع في أثناء فترة سقوط الأمطار وبعدها، ذلك تجنبا لمخاطر الكهرباء.

مقالات ذات صلة

موسم وجدل كل عام.. أيام تفصلنا عن معركة السوشيال ميديا حول أعياد الكريسماس.. هل يعاقب القانون على تحريم تهنئة الأقباط بأعيادهم؟.. البرلمان يدرس مشروع قانون منذ 4 سنوات.. والقضاء والقانون يتصديان للفتاوى المضللة

admin

الإفتاء: إغاثة الملهوف من أفضل القربات.. ونثمن دعوة مصر تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني

admin

بالتفاصيل.. أسعار شقق دار مصر داخل المدن الجديدة

admin