الشعلة

ظهور كتل وتغييرات بالجلد.. تعرف على أعراض الإصابة بالأورام السرطانية

يعرف السرطان على أنه أحد الأمراض المزمنة التي تؤثر على أجزاء مختلفة من الجسم، ويحدث ذلك عندما تبدأ خلايا الجسم في الانقسام والنمو بشكل لا يمكن السيطرة عليه، مما يؤدي إلى تدمير الأنسجة السليمة، وظهور عدد من الأعراض التي لا يجب التغافل عنها.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يعد السرطان ثاني سبب رئيس للوفاة حول العالم، ومن أبرز أنواع السرطانات شيوعًا لدى الرجال سرطان الرئة والقولون والمعدة والكبد، أما بالنسبة للنساء سرطان الثدي والقولون والمستقيم والرئة وعنق الرحم والغدة الدرقية هو الأكثر شيوعًا بين النساء، وذلك وفقًا لما نشر بموقع تايمز أو إنديا.

السعال الحاد

يصاب الأشخاص بالسعال لأسباب مختلفة، ويمكن أن يكون نتيجة لعدوى فيروسية أو مشكلة بالجهاز التنفسي، ولكن يشير السعال المزمن الجاف إلى الإصابة بسرطان الرئة، والذي يكون مصحوبا بتشنجات، وحينها يحتاج المصاب إلى تطهير الحلق باستمرار وذلك في حالة وجود دم.

تغيرات في الأمعاء

وفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، يظهر على الشخص المصاب بسرطان الأمعاء عدد من الأعراض، ومنها التغيير المستمر في عادات الأمعاء، والتي قد تتسبب في تكرار الذهاب للمرحاض.

ظهور كتلة أو تورم

يمكن أن تكون الكتل التي تظهر فجأة في الجسم علامة على الإصابة بالسرطان، وقد تكون كتلا من الخلايا السرطانية، غير مؤلمة عند اللمس وتتورم بشكل مفاجئ، وتظهر تلك الكتل في الثدي أو الرقبة أو الساقين أو الذراعين.

علامات أخرى تنذر للإصابة بالسرطان

• تغييرات طارئة على لون ومظهر الجلد

• فقدان الوزن غير المبرر

• التعب والآلام المستمرة

• الشعور بالصداع الحاد

• صعوبات ابتلاع الطعام.

مقالات ذات صلة

إسرائيل: لسنا ملزمين بأي اتفاق يبرم مع إيران

admin

بالصور.. نتيجة الصف الثانى الثانوي الترم الثاني 2023

admin

النيابة العامة تأمر بحبس المتهم بقتل «سيدة بركة السبع» في المنوفية

admin