الشعلة

ظهور حالات إصابة بوباء الكوليرا في المحافظات.. الحكومة تكشف الحقيقة

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ظهور حالات إصابة بوباء الكوليرا في عدد من محافظات الجمهورية، حسب ما تم تداوله أنباء عديدة خلال الساعات الماضية، على موقع التواصل الاجتماعي، وصفحات السوشيال ميديا، وبعض من المواقع الإلكترونية.

الحكومة تكشف حقيقة وجود وباء الكوليرا في مصر

ونفى المركز ظهور حالات إصابة بوباء الكوليرا في عدد من محافظات الجمهورية، بعد انتشار أنباء حول ظهور حالات خلال الساعات الماضية، مما تسبب في إثارة الكثير من الجدل بين المواطنين، وزادت التساؤلات أيضا بينهم.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه تم التواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت بدورها تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لظهور حالات إصابة بوباء الكوليرا في أي من محافظات الجمهورية.

لم يتم رصد حالات إصابة بوباء الكوليرا

وشددت الحكومة بأن مصر خالية تماما من وباء الكوليرا، وأنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بهذا الوباء بأي محافظة من محافظات الجمهورية، فيما تمتلك مصر برنامج لرصد الأمراض الوبائية ويعمل بشكل فعال في الاكتشاف المبكر لأي أوبئة تدخل البلاد.

وأوضحت إنه يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بشكل مشدد، ويكون ذلك في كافة المطارات والموانئ المصرية، والهدف من ذلك هو منع تسرب المرض عبر القادمين من الدول التي بها مناطق موبوءة، وأيضا يتم فحص جميع الركاب القادمين لمتابعة حالتهم الصحية.

مقالات ذات صلة

دوري أبطال أوروبا.. بنزيما يقود هجوم ريال مدريد أمام مانشستر سيتي

admin

“شعبة الذهب” عن حركة الأسعار: هبوط تحت حاجز الـ1000 جنيه للمرة الثانية خلال أيام

admin

مساعد وزير الداخلية: قبول 2950 طالبًا في كلية الشرطة لعام 2024

admin