الشعلة

ظاهرة قمر الثلج.. سماء السعودية تشهد صورة خلابة اليوم

قمر الثلج هو اسم طرح نفسه مؤخرا عقب ظهوره على الحقيقة في سماء المملكة العربية السعودية وهي تعد ظاهرة خلابة وتظهر في هذا الشهر من السنة حيث يعد أكثر برودة في معظم البلدان في نصف الكرة الشمالي .

سبب تسمية قمر الثلج

وتعود تسمية ” قمر الثلج” إلي بعض القبائل الأمريكية الأصلية والتي أطلقت عليه أيضا اسم أخر ” قمر الجوع” بسبب ظروف الصيد الصعبة جدا في فصل الشتاء

وبثت قناة العربية فيديو عن سماء المملكة العربية السعودية  والتي ستشهد حدوث ظاهرة” قمر الثلج”  اليوم الأحد، نظرًا لأن هذا الشهر من السنة غالباً ما يكون الأكثر برودة في معظم البلدان في نصف الكرة الشمالي، والتي يشهد عدد منها تساقطا للثلوج.

ظاهرة قمر الثلج.. سماء السعودية تشهد صورة خلابة اليوم

ظاهرة قمر الثلج

وقال ماجد أبو زاهرة ، رئيس الجمعية الفلكية بجدة ، عن ظاهرة قمر الثلج أن القمر يصل إلي أعلى نقطة في السماء عند منتصف الليل بالتوقيت المحلي ويغرب بالأفق الغربي مع شروق غدا الإثنين.

وأضاف أبو ظاهرة :”  يظهر قمر الثلج في الساعة 9:28 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة  يعتبر هذا التوقيت من الشهر مثاليًا لرصد وتصوير الفوهات المشعة على سطح القمر من خلال المنظار أو تلسكوب صغير، خلافا لبقية التضاريس التي تبدو مسطحة نتيجة لوقوع كامل القمر في نور الشمس .

مقالات ذات صلة

ليبيا.. تدفق لاجئين من السودان يثير خشية الاتجار بالبشر

admin

مفتي الجمهورية يشدد على أهمية الدولة الوطنية إذ لا تستقر البلاد والأعراض والأموال ولا النفوس بدونها

admin

من بينها ضبط 251 مجرماً.. جهود شرطة دبي في مكافحة المخدرات دولياً

admin