الشعلة

ظاهرة القمر الأزرق .. تعرف علي موعد ظهور العملاق في سماء مصر

تنتظر سماء مصر استقبال ظاهرة القمر الأزرق يوم الخميس المقبل وسيكون القمر الثالث من نوعه التي تستقبله سماء في العام الجاري

ومن المتوقع أن تكون ظاهرة القمر الأزرق أكثر وألمع من ذي قبل وسيكون مرئيا في سماء مصر بشكل كامل طوال تلك الليلة

ظاهرة القمر الأزرق
ظاهرة القمر الأزرق

موعد ظاهرة القمر الأزرق

وستكون ظاهرة القمر الأزرق مكتملة يوم الخميس المقبل في تمام الساعة الثالثة و37 دقيقة حيث سيظر القمر بشكل أكبر وألمع في ذلك الوقت ويظل متواجدا حتي طوال الليل وحتي شروق الشمس.

وبحسب العلماء فإن ظاهرة القمر الأزرق يمكن تعريفها بنوعين الأول ن القمر الأزرق يظهر بشكل موسمي ويدل علي البدر الثالث في فصل يوجد به 4 أقمار كاملة بدلا من العتاد ظهوره وهو ثلاثة ويشير أيضا القمر الأزرق إلي اكتمال القمر الثاني خلال شهر واحد.

وتظهر ظاهرة القمر الأزرق خلال عامين حيث أكد وكالة ناسا المتخصصة في أبحاث الفضاء أن دورة القمر تستغرق مراحل القمر أي 29.5 يوما لتكتمل وبالتالي يستغرق إكمال 12 دور قمرية نحو 354 يوما وليس 365 يوما مثل التقويم الميلادي “ الشمسي ” .

ظاهرة القمر الأزرق
ظاهرة القمر الأزرق

ظاهرة القمر الأزرق

ويظهر البدر غدا الثلاثاء ويستمر لمدة 3 أيام حتي يكتمل القمر يوم الجمعه وتظهر ظاهرة القمر الأزرق وسيكون القمر قريبا من الأرض وبالتالي يسهل رؤيته كما سيكون هناك قمر أخر مثله في شهر سبتمبر المقبل .

 

وأوضحت وكالة ناسا عن سر اللون الأزرق للقمر مؤكده أنها من الندرة ويرجع ذلك لعام 1883 حينما أندلع بركان إندونيسي تسبب في نشر رماد وصل إلي 80 كيلو متر في الغلاف الجوي وتسبب في ظهور لون القمر باللون الأزرق المخضر وكان مميزا في ذلك الوقت

حيث تتسبب الانفجارات البركانية إلي ظهور الأقمار الزرقاء

مقالات ذات صلة

أمريكا تعرب عن قلقها للأعمال الأوكرانية الاستفزازية

admin

“قدم الآن”.. القوى العاملة تعلن عن وظائف خالية للشباب بمرتبات مجزية وتأمينات

admin

اسعار الذهب في مصر بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء 7-2-2024

admin