الشعلة

طوله 200 متر.. طوابير هائلة من المصريين أمام لجان انتخابات الرئاسة

شهدت الانتخابات الرئاسية طاوبر طوله 200 متر من الناخبين، الراغبين في إلإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وشهدت اللجان الانتخابية بمحافظات الجمهورية إقبالًا كثيفًا من المواطنين، للمشاركة في آخر أيام الانتخابات الرئاسية 2024.

المتنافسون في الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024 تشهد منافسة بين أربعة مرشحين، هم: “المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية – فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي  – عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد – حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري”.

بداية الفرز

من المقرر أن تبدأ عملية الفرز فور انتهاء التصويت، حيث تنتهي عملية الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات الأربعاء 13 ديسمبر 2023.

وتتلقى الهيئة الطعون في قرارات اللجان العامة الخميس 14 ديسمبر 2023، والبت في الطعون المقدمة في قرارات اللجان العام يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر 2023.

كما تعلن نتيجة انتخابات الرئاسة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي يتولى رئاستها المستشار حازم بدوي، كما تنشر في الجريدة الرسمية 18 ديسمبر 2023.

تقديم الطعون

وحددت الهيئة يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الادارية العليا، ومدة الفصل فى الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا لمدة 10 أيام تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر.

كما تجرى انتخابات جولة الإعادة للمصريين بالداخل أيام 8 و9و10 يناير على أن تنتهى عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بالاقتراع يوم 11 يناير.

تتلقى الهيئة الوطنية الطعون فى قرارات اللجان العامة يوم 12 يناير والبت فى الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة يومي 13 و14 يناير على أن تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها فى الجريدة الرسمية يوم 16 يناير.

مقالات ذات صلة

بشرة خير .. تخفيض أسعار اللحوم والدواجن والبيض بالمجمعات

admin

تحذير من تناول الفسيخ في شم النسيم.. قد يؤدي لذبحة صدرية وارتشاح بالمخ

admin

عالم أزهري: ميراث المرأة حق.. ومن يتعمد إهانتها محتاج لتربية

admin