أخبار عاجلةتقاريرتوب ستوري

طلاب الثانوية العامة يؤدون الأربعاء المقبل امتحانات الجيولوجيا والجبر وعلم النفس

يواصل طلاب الثانوية العامة في مصر امتحانات الدور الأول، حيث يخوض طلاب الشعبة العلمية (العلوم) امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما يتناول طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) امتحان مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية). أما طلاب الشعبة الأدبية، فسيكون امتحانهم في مادة علم النفس والاجتماع.

امتحانات الثانوية العامة 2024

كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية)، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين يوم الاثنين الموافق 8 يوليو 2024 الامتحان في الفترة الأولى مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة أولى)، وفي الفترة الثانية يؤدي الطلاب الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة ثانية).

جدير بالذكر، أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الكيمياء بإجمالي 515711 طالبا، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا بإجمالي 193544 طالب وطالبة، وذلك أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، وأدى شعبة الرياضيات الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالي 1642 طالب وطالبة.

وأدى أيضا طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في الفترة الأولى مادة الفلسفة، وفي الفترة الثانية أدوا الامتحان في مادة المنطق، بإجمالي 255 طالب وطالبة.

وحرص الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button