أسرة ومجتمع

طرق مبتكرة تساعد طفلك على إنجاز مهامه الدراسية بسهولة

بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، يبحث الكثير من أولياء الأمور عن الطرق التي تساعد الأبناء في إنجاز مهامهم الدراسية بشكل يومي، حيث إن هناك عدد من النصائح التي تشجعهم على المذاكرة بكل نشاط وحيوية، يمكن تطبيقها مع أولادك للحصول على أقصى استفادة ممكنة، من أجل تيسير عملية المتابعة الدراسية بطريقة صحيحة وفهم المواد أيضًا بشكل كامل.

وخلال السطور التالية نوضح لكم، طرق مبتكرة تساعد طفلك في إنجاز مهامه الدراسية، نصائح لأولياء الأمور.

طرق مبتكرة تساعد طفلك في إنجاز مهامه الدراسية

نمط التعلم السمعي

يعتمد هذا النمط على الاستماع بشكل جيد، إذ يفضل الطلاب الصمت والإنصات للمعلمين لفهم المعلومات، وفي المنزل أيضًا، يفضل الطلاب الاستماع لشرح الوالدين أو استخدام الوسائل الإلكترونية لسماع الدروس مرة أخرى.

نمط التعلم البصري

هذا النمط يتميز بالاعتماد على الرؤية البصرية، إذ يفضل الطلاب مشاهدة الصور والرسومات، واستخدام الألوان لتوضيح المعلومات المهمة، وكذلك إنشاء الخرائط الذهنية الملونة لتنظيم الأفكار والمعلومات.

طالب يذاكر

طالب يذاكر

نمط التعلم المكتوب

يعتمد الطلاب في هذا النمط على الكتابة المتكررة للمعلومات والدروس، إذ تساعدهم هذه الطريقة على الفهم بشكل أعمق وتثبيت المعلومات بطريقة أفضل من أي نمط آخر.

الأنماط الثلاثة

بعض الطلاب قد يجمعون بين هذه الأنماط الـ 3، بينما يفضل البعض الآخر الاعتماد على نمط واحد، حيث إن معرفة الوالدين النمط المفضل لأبنائهم يسهم في تجنب سوء الفهم أو اللوم، ويجعل عملية المتابعة الدراسية أكثر سهولة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button