الشعلة

طبيب شهير يحذر من مشروب رمضاني يسبب هبوط في عضلة القلب

وجه الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، تحذيرا هاما إلى الأشخاص الذين يعانون من مرض الضغط المرتفع من تناول مشروب العرقسوس والشهير والذي يعشقه الكثير ويتناولونه على الإفطار خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن يتسبب العديد من الأمراض.

وقال أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني خلال برنامج ربي زذني علما المذاع على قناة صد البلد، في تصريحات مساء الجمعة، إن مشروب العرقسوس من المشروبات التي ترفع من ضغط الدم وقد يسبب في هبوط في عضلة القلب، مشددة على أهمية قياس الضغط بشكل روتيني ومنتظم خاصة بالنسبة للأشخاص كبار السن، كما نصح بضرورة الاستغناء عن طبق المخللات والطرشي عند الإفطار في شهر رمضان.

وأضاف موافي في تصريحات صحفية: “هناك أشخاص دخلوا العناية المركزة بسبب الإفراط في تناول العرقسوس، كان عندي 4 مرضى في العناية المركزة بسبب العرقسوس”.

أضرار العرقسوس
طبيب شهير يحذر من العرقسوس

 التدخين يؤدى لإغلاق شرايينك

وكان موافي قد صرح في تصريحات سابقة له، إن الكوليسترول أمر مفيد وضار للجسم في الوقت نفسه، مشيرا إلى أنه ليس له ضرر إلا في حالة غلق الشريان وأضاف قائلا “الكوليسترول يجب ألا يزيد عن 200، منوها بأن كل ما يخرج من الأرض خال من الكوليسترول، وكل ما يسير على الأرض به كوليسترول، محذرا من الكوليسترول والسكر أو التدخين أو الضغط، لان كل هذه الأمراض مع الكوليسترول تدمر الشرايين”.

وقال استاذ الحالات الحرجة بالقصر العيني، أن السمك يتواجد به الكوليسترول لكن بنسبة قليلة، مشيرا إلى أن الفاكهة والسلطات الخضراء والرياضة خاصة المشي يجب أن تمثل 3 أرباع من حياة مريض الكوليسترول، محذرا من تناول السمن وخاصة البلدي الذي يتواجه فيه نسبة عالية من الكوليسترل.

مقالات ذات صلة

كنت موافق تعمل كدا.. أحمد سلامة يكشف حقيقة ضرب ابنته ساره بسبب ملابسها العارية

admin

إغلاق محور 26 يوليو لـ استكمال أعمال التوسعة

admin

تعرف علي خطوات استخراج شهادة الجيش إلكترونيا من موقع “الداخلية”

admin