الشعلة

صنعت دواءً عضويا للقضاء على النمل الأبيض.. مصرية تحصل على أفضل رسالة دكتوراه في اليابان

حصلت المصرية ندى زين الدين، على أفضل رسالة دكتوراه في جامعة كيوتو اليابانية في الدراسات البيئية الأثرية لعام 2022.

وكشفت المصرية كواليس هذا النجاح وما ترتب عليه من نتائج إيجابية للقضاء على النمل الأبيض بعدد من المناطق في مصر ومن ثم إلى البلاد الإفريقية.

وقالت ندى زين الدين، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، والتي تخرجت من آداب جغرافيا جامعة عين شمس، إن رسالة الدكتوراه الخاصة بها كان عن ما يفعله النمل الأبيض بمدينة القصر الإسلامية من دمار، فكانت الرسالة تكمن في التغيرات البيئية الأثرية على مدينة القصر الإسلامية، تأثير النمل الأبيض، قائلة: كنت في رحلة ضمن رحلات بطلعها في مصر للمدينة دي وأول ما شوفت النمل الأبيض، وتأثيره السلبي عليها فهي تعود إلى العصور الأيوبي، قولت أنه هيكون موضوعي في الدكتوراه.

المصرية ندى زين الدين

القضاء على النمل الأبيض

تحكي ندى، أنها سافرت اليابان سبتمبر 2018، مُشيرة إلى أن جامعة كيوتو من أقوى الجامعات في العالم على الدراسات البيئية، وكانت رسالة الدكتوراه الخاصة بها هي الأفضل في مجال التغييرات البيئية الأثرية، مُشيرة إلى أن كافة الحاصلين على أفضل رسالة دكتوراه التقوا بالسفير الياباني في حفل صغير بمصر.

وأضافت ندى، أنها خلال رسالة الدكتوراه صنعت دواء عضوي للقضاء على النمل الأبيض، وأنه دواء بيئي وليس كيميائي ليتماشى مع اتجاهات إفادة البيئة وعدم التأثير عليها سلبيًا، لافتة إلى أن الدواء تم تطبيقه بالفعل في مصر في عدد من الأماكن منها دير سانت كاترين، سُبل تابعة لوزارة السياحة والآثار، ومنازل لبعض الأشخاص، وبالتأكيد مدينة القصر الإسلامية، والتي كانت موضع الرسالة التي استمرت معها 3 سنوات ونصف.

تتجه ندى في الوقت الحالي لنشر هذا الدواء، حيث اختارت أن تكون في الدول الإفريقية، مُردفة: روحت أوغندا وكينيا، والفترة المقبلة ستكون إلى غانا ورواندا، وتابعت: اختارت قارتنا الإفريقية عشان هي أولى.

المصرية ندى زين الدين
المصرية ندى زين الدين
المصرية ندى زين الدين
المصرية ندى زين الدين مع السفير الياباني

مقالات ذات صلة

بوابة الحج المصرية.. تعرف علي رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023

admin

تعديلات دستورية في كازاخستان.. الرئيس ينتخب لفترة رئاسية واحدة مدتها 7 سنوات غير قابلة للتجديد

admin

مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة: حققنا انتصارات على الإرهاب.. وهناك دول دائمة العضوية بمجلس الأمن تدعمه

admin