أخبار عاجلةاقتصادتوب ستوري

صرف منحة مالية لهذه الفئات بعد الزواج.. تعرف علي الشروط والأوراق المطلوبة

منحة الزواج من التأمينات من الأمور التي ازداد البحث عنها خلال الفترة الأخيرة للحصول على المخصصات المالية والاستعانة بها على نفقات الحياة وشراء متطلبات الزواج، ويتساءل العديد من الفتيات المقبلات على الزواج عن تفاصيل منحة الزواج المقدمة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

لمن تصرف منحة الزواج؟

وحدد قانون التأمينات تفاصيل منحة الزواج والفئات المستحقة مؤكدا أنها تصرف المستحقة للمعاش بعد وفاة والدها او من يعيلها، على أن تساوي هذه المنحة معاش 12 شهرا عقب عقد القران وانقطاع المعاش على ان يتم صرف منحة تسمة منحة القطع للابن عند انقطاع المعاش عنه عقب بلوغه سنًا معينة أو التحاقه بعمل.

لحصول الفتاة على منحة الزواج هناك بعض الشروط التي حددها قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات وهي التي تأتي على النحو التالي

تصرف منحة الزواج للمستحقة الحصول على المعاش

 

تصرف منحة الزواج مرة واحدة فقط.

المنحة تساوي المعاش المستحق لمدة 12 شهرا

ألا يمر 5 سنوات من تاريخ عقد القران.

ـ يبدأ حساب منحة الزواج 2024 من شهر الزواج، وليس في وقت تقديم طلب صرف المنحة.

– يشترط للحصول على منحه الزواج 2024 التوجه إلى المنطقة التأمينية التابع لها ملف صاحب المعاش، لتقديم طلب صرف منحة الزواج.

– يشترط تقديم المستندات التي تثبت الزواج، بموجب قسيمة الزواج والبطاقة الشخصية وتكون سارية، وطلب صرف منحة الزواج ويمكن طباعته من هنــا.

كم تبلغ منحة الزواج في مصر؟

تكون قيمة منحة الزواج، بضرب قيمة المعاش الذي تحصل عليه الفتاة في 12 شهرًا، وتستطيع الابنة التقديم لها عقب عقد القران وليس الخطبة، كما يمكن للابنة التي لم يمر على زواجها خمس سنوات التقدم للحصول عليها.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button