الشعلة

صرف الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية

نستعرض تفاصيل صرف الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي, والذي أقرته وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية.

ويتم صرف الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي عبر منافذ المجمعات الاستهلاكية، وفروع الشركات التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، مع مقررات تموين شهر يناير، حيث أن تكلفة الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية تتجاوز 833 مليون جنيه شهريا ويتم الصرف في صورة سلع من الحزمة التموينية ويستمر حتى 30 يونيو 2023.

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بجانب أيضا السلع التموينية التي تصرف لما يقرب من 64 مليون مواطن مقيدين ببطاقات التموين ومستفيدين ومستفيدين بتكلفة تتجاوز 3 مليارات جنيه شهريا على بطاقات التموين.

 

صرف الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي

تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية ما يقرب من 31 سلعة على بطاقات التموين، تتضمن كافة السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات شهر أكتوبر الجاري، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين.

– توفير كافة السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، كما قامت الوزارة بتوفير أيضا اللحوم الطازجة والمجمدة وأيضا الدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

صرف الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي

تتيح أيضا كافة السلع الغذائية وغير الغذائية ضمن سلع فارق نقاط الخبز التي يتم صرفها لأصحاب البطاقات التموينية مجانا مقابل الترشيد في استهلاك الخبز.

 

صرف الدفعة الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية

 

قررت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة معدلات ضخ السلع في المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة المنتشرة على مستوى محافظات مع استمرار التوسع في انشاء معارض أهلا رمضان في جميع محافظات مصر بحد أدنى 5 معارض في كل محافظة، في ظل توافر مخزون استراتيجي من السلع الغذائية يكفى احتياجات المواطنين لعدده أشهر كذلك توفير منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية. وذلك وفقا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية للشركة

بالإضافة إلى أن مكاتب التموين تستقبل طلبات إضافة المواليد على بطاقات التموين لـ 4 فئات من أصحاب البطاقات التموينية.. وهم :

– مستحقو معاش تكافل وكرامة.

– حاملى كارت الخدمات المتكاملة.

– مستحقى معاش التضامن الاجتماعي.

– أبناء الشهداء وزوجاتهم وأبناء الأسر البديلة.

هذا وتستقبل مديريات التموين والتجارة الداخلية طلبات إضافة المواليد على بطاقات التموين، وترسلها إلى ديوان عام وزارة التموين بشكل أسبوعى وسيتم مراجعة بيانات الطلبات مع الجهات المعنية للتأكد من صحتها.

صرف الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي

 

شروط إضافة المواليد على البطاقات التموينية لهذه الفئات

 

– ألا تقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم عن أربع سنوات.

– أن تتضمن اسم صاحب البطاقة والرقم القومي ورقم البطاقة التموينية وعدد أفراد البطاقة، والأفراد المراد إضافتهم وأرقامهم القومية.

– طالبت وزارة التموين من المديريات إرسال طلبات إضافة المواليد على البطاقات التموينية والكشوف والمستندات أسبوعيا عن طريق مدير المديرية التموينية إلى ديوان عام وزارة التموين.

مقالات ذات صلة

تظلمات الثانوية العامة 2023.. بالرابط والخطوات تعرف علي نتيجة التظلم عبر بوابة التظلمات الالكترونية

admin

مسلسلات رمضان 2023..تعرف عليهم أهمهم سوق الكانتو وحضرة المعدة

admin

باطول فترة سداد.. تعرف علي تفاصيل قروض بدون فوائد وبقسط شهري أقل من 200 جنيه

admin