الشعلة

صدفة مريبة.. لوحة عمرها 150 عاما تظهر امرأة تستخدم جهاز “آيفون”

أصابت الحيرة زوار أحد المعارض الفنية عندما رأوا امرأة تستخدم ما يبدو أنه جهاز “آيفون” وتظهر في لوحة قديمة تخطى عمرها أكثر من 150 عاما.

وتجسد اللوحة، التي تعرض في متحف Neue Pinakothek في ميونخ بألمانيا، امرأة شابة تنظر إلى الأسفل وهي منحنية وتمشي وتمسك بشيء في يديها وعينها تبدو ملتصقة بالهاتف، بينما ينظر إليها شاب في انتظار أن يقدم لها وردة.

ولاحظ أحد زوار المعرض أن المرأة في اللوحة تستخدم ما يبدو أنه هاتف “آيفون” الذي بدأت شركة “آبل” إنتاجه في يونيو/حزيران 2007، ما وضعه وآخرين في حيرة كبيرة.

وتحمل اللوحة اسم The Expected One، رسمها الفنان فرديناند جورج فالدمولر عام 1860، وهي تجسد نظرية “السفر عبر الزمن” الغريبة.

بيتر راسل، الذي التقط هذه الملاحظة، قال لـ Motherboard: “أكثر ما أدهشني هو مدى إمكانية التغيير في التكنولوجيا لتفسير اللوحة”.

وأوضح راسل، وهو مسؤول محلي متقاعد من حكومة غلاسكو، أن “التغيير الكبير هو أنه في عام 1850 أو 1860 كان بإمكان كل مشاهد أن يتعرف على العنصر الذي تمسكه الفتاة على أنه كتاب ترانيم أو كتاب صلاة”.

وتابع: “واليوم، لا يمكن لأحد أن يفشل في رؤية التشابه مع مشهد فتاة مراهقة منجذبة لوسائل التواصل الاجتماعي على هاتفها الذكي”.

مقالات ذات صلة

مصر تعلن استضافة “قمة دول جوار السودان” الخميس المقبل

admin

وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة

admin

البابا تواضروس الثاني يطلق أول موقع إلكتروني عن مسار العائلة المقدسة غدًا

admin