الشعلة

شيخ الأزهر يهنئ المسيحيين في الشرق والغرب بأعياد الميلاد

هنأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، البابا فرنسيس والبابا تواضروس، بأعياد الميلاد.
وكتب شيخ الأزهر في منشور له عبر صفحته:”أهنئ إخوتي وأصدقائي الأعزاء البابا فرنسيس، والبابا تواضروس، ورئيس أساقفة كانتربري د. جاستن ويلبي، وبطريرك القسطنطينية برثلماوس الأول، وقادة الكنائس، والإخوة المسيحيين في الشرق والغرب بأعياد الميلاد”.

 

وأضاف:”أدعو الله أن يعلو صوت الأخوَّة والسلام، ويسود الأمان والاستقرار في كل مكان”.

شيخ الأزهر: اللغة العربية شاهد عيان على تقدم العرب والمسلمين في مختلف العلوم

طالب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بالتمسك باللغة العربية والحفاظ عليها، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

وقال خلال منشور له عبر صفحته بموقع “فيسبوك”:تمسكوا بلغتكم العربية، وحافظوا عليها، وعلموها أبناءكم، وازرعوا فيهم أن اللغة هُوية”.

وتابع:”الحفاظ على الهُوية لا يتعارض مع الحداثة ورَكْب التقدم، فلقد اختُصَّت العربية دون بقية اللغات بفضائل عدة؛ فكانت وعاء لخاتم الرسالات، وشاهد عيان على تقدم المسلمين والعرب وتفوقهم في مختلف العلوم على مرِّ العصور”.

الأزهر يطلق حملتين لتمكين اللغة العربية بالتزامن مع يومها العالمي

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، إطلاق حملة توعوية شاملة بعنوان: «اللغة العربية .. هُوية وارتقاء»، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

و أطلق مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر حملة بعنوان “قَـوِّمْ لِسانًـا تَبْنِ إنسانًـا”؛ تستهدف تمكين اللغة العربية في قلوب الناطقين بها، وتنمية ذائقتهم اللُّغوية، وإبراز قدرتها على ترسيخ القيم الخُلُقية.

يأتي ذلك ضمن، جهود قطاعات الأزهر الشريف في الاهتمام باللغة العربية وفنونها المختلفة والعمل على الارتقاء بها من أجل الحفاظ على الهُوية.

مقالات ذات صلة

الثانوية العامة 2023/2024.. تعرف علي الأوراق المطلوبة وكيفية التقديم “بالتفاصيل”

admin

تعرف علي موعد مباراة الأهلي القادمة أمام أسوان في الدوري المصري

admin

تعرف علي موعد ومكان جنازة والدة الإعلامى تامر أمين

admin